• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

وصول أول قافلة مساعدات لدير الزور بعد حصار 3 أعوام

وصول أول قافلة مساعدات لدير الزور بعد حصار 3 أعوام
فريق التحرير
وصلت إلى مدينة دير الزور، شرقي سورية، الخميس (7 سبتمبر 2017)، أول قافلة مساعدات، حاملة إمدادات للجنود والمدنيين، بعد أيام من كسر الجيش لحصار فرضه تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) على المدينة لثلاث سنوات.

وذكرت "الوكالة العربية السورية للأنباء"، أن الجيش وحلفاءه وصلوا دير الزور أول من أمس، الثلاثاء، في تقدم خاطف صوب المدينة بعد شهور من التقدم بوتيرة ثابتة شرقًا عبر الصحراء.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإن 93 ألف مدنيّ كانوا يعيشون تحت حصار "داعش" لدير الزور في أوضاع "صعبة للغاية"، وكانت تصلهم إمدادات من طريق عمليات الإنزال الجوي. وفقًا لوكالة "رويترز".

وقالت الوكالة، إن حوالى 40 شاحنة وصلت المنطقة الخميس، حاملة الاحتياجات الأساسية، مثل الوقود والمواد الغذائية والإمدادات الطبية التي شملت عيادتين متنقلتين للمدنيين.

ويسيطر الجيش على جيب آخر محاصر في القاعدة الجوية في المدينة تفصله عن القوات المتقدمة مئات الأمتار من الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم «داعش».

في سياق آخر، قال المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد «داعش» بريت ماكجورك أمس، إن قافلة من مقاتلي التنظيم وأسرهم انطلقت من على الحدود بين سورية ولبنان لا تزال في الصحراء المفتوحة.

ويستخدم التحالف الضربات الجوية لمنع القافلة من الوصول لأراض يسيطر عليها التنظيم في شرق سورية يرافقها إليها الجيش السوري وحليفه «حزب الله»، في إطار هدنة بعد قتال على الحدود السورية اللبنانية.
بواسطة :
 0  0  1757
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:08 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة