• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

اجتماع وزاري عربي - ياباني لبحث القضايا الدولية والإقليمية

اجتماع وزاري عربي - ياباني لبحث القضايا الدولية والإقليمية
فريق التحرير
تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الاثنين المقبل، أعمال الدورة الأولى للاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني، بمشاركة وزير خارجية اليابان تارو كونو ونظرائه العرب والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، عشية انعقاد الدورة الـ148 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

وأوضح مصدر دبلوماسي عربي مسؤول بالقاهرة -في تصريحٍ، الخميس (7 سبتمبر 2017)- أن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ستستحوذ على اهتمام الجانبين لتبادل وجهات النظر إزاءها، لافتًا الانتباه إلى أن قضايا فلسطين وسوريا وليبيا واليمن، وتطورات الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية؛ ستمثل أولوية للجانبين خلال هذا الحوار.

وأكد المصدر أن المستجدات على الساحة الإقليمية، والأوضاع الأمنية بالشرق الأوسط وشرق آسيا، ستكون لهما الأولوية خلال أعمال هذا الحوار، منوهًا بأن الجانبين يعملان على تعميق الحوار السياسي بينهما بهدف تنسيق المواقف في المحافل الدولية؛ وذلك في إطار احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، والاحترام الكامل لسيادة الدول واستقلالها ووحدة أراضيها، ومبادئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية وعلاقات حسن الجوار.

وقال المصدر إن موضوع إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من خلال توسيع نطاق العضوية الدائمة وغير الدائمة بهدف مواكبة الواقع المعاصر؛ سيكون مطروحًا للنقاش أمام الجانبين، بوصف أن الهيكل الحالي للمجلس لا يمثل الغالبية العظمى لشعوب العالم.
بواسطة :
 0  0  1702
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:31 مساءً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة