• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

ماليزيا تحذر حجاجها من الزواج في المملكة

ماليزيا تحذر حجاجها من الزواج في المملكة
فريق التحرير
كدت ماس إرمياتي شمس الدين نائبة وزير السياحة والثقافة الماليزية، أن حكومة بلادها حريصة على توعية الحجاج الماليزيين بوجوب الامتناع عن إتمام الزواج أثناء وجودهم في الأراضي المقدسة لتأدية مناسك الحج بالمملكة؛ لأن هذا الإجراء غير مقبول في المملكة، كما أنهم سيواجهون صعوبات في توثيق مثل تلك الزيجات في وطنهم ماليزيا.

وذكر موقع "ذا صن دايلي" الإخباري الماليزي أن شمس الدين كشفت عن أسوأ ظاهرتين في موسم الحج، الأولى محاولة بعض الحجاج الماليزيين لإتمام الزواج أثناء وجودهم في المملكة، والثانية محاولة البعض العودة إلى مكة بعد انتهاء مناسك الحج لأداء عمرة سريعة قبل العودة إلى بلادهم.

وأثنت المسؤولة الماليزية على يقظة مسؤولي دائرة التنمية الإسلامية، مشيرة إلى أنها لم تكن تعلم بمدى تفشي ظاهرة تعمد بعض الماليزيين التزوج أثناء وجودهم في المملكة، ومدى تضرر السعوديين من هذه الظاهرة، حتى أطلعت على التقارير الصادرة عن الدائرة الماليزية.

ونقل الموقع عن المسؤولة قولها، "لهذا فقد قررت وزارة السياحة والثقافة تحمل عبء توعية الحجاج الماليزيين، لاسيما أن قوانين المملكة تحظر أيضا توثيق أي وثيقة زواج لأجانب عدا الوافدين المقيمين في المملكة، والذين يحملون أوراق إقامة وتصاريح عمل رسمية".

وقامت المسؤولة- كذلك- بتحذير هؤلاء الذين سيتزوجون في المملكة من أنهم سيواجهون مشاكل قانونية عند محاولتهم تسجيل هذه الزيجة بشكل رسمي عند عودتهم لماليزيا؛ لأنهم لن يكون معهم أي أوراق موثقة بشكل رسمي من المملكة.

واهتمت المسؤولة الماليزية- أيضا- بتحذير الماليزيين من محاولة الذهاب لأداء عمرة جديدة، بتنسيقهم الشخصي، فور الانتهاء من مناسك الحج، وقالت إن هذا الفعل "غير قانوني"؛ لأن تأشيراتهم لا تسمح لهم بهذا، مؤكدة أن حكومة بلادها ستتناقش مع المملكة حول إمكانية منح الحجاج الماليزيين تأشيرات خاصة تمكنهم من أداء عمرة إضافية بعد الانتهاء من مناسك الحج لمن يرغب.
بواسطة :
 0  0  1301
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:36 مساءً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة