• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

السفارة السعودية في المكسيك تصدر بيانًا بشأن زلزال "تونالا"

السفارة السعودية في المكسيك تصدر بيانًا بشأن زلزال "تونالا"
فريق التحرير
دعت السفارة السعودية لدى الولايات المتحدة المكسيكية المواطنين السعوديين المقيمين في المكسيك أو دول أمريكا الوسطى إلى التواصل معها في حالة الطوارئ، وذلك نظرًا لتعرض المنطقة لزلزال قد يتبعه "تسونامي".

وأشارت السفارة، الجمعة (8 سبتمبر 2017)، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أنها بادرت فور وقوع الزلزال إلى التواصل مع معظم المواطنين المسجلين لديها أرقامهم واطمأنت عليهم، مؤكدة عدم وجود أي معلومات عن تأثر مواطنين سعوديين بالزلزال.

وكانت دولة المكسيك تعرضت لزلزال هو الأقوى منذ 30 عامًا وذلك في تمام الساعة 12 من صباح الجمعة بتوقيت العاصمة المكسيكية تراوحت قوته من 8.4 – 8.1 على مقياس ريختر.

وكان مركز الزلزال في مدينة تونالا في ولاية تشياباس جنوب المكسيك والتي تبعد نحو 800 كلم عن العاصمة مكسيكو سيتي وقد وصلت الهزات الأرضية لمعظم مدن المكسيك بما فيها العاصمة.

وأطلقت المكسيك ودول أمريكا الوسطى (غواتيمالا، هندوراس، السلفادور ، نيكاراغوا، بنما، كوستاريكا) إنذارا عن وجود احتمالات عالية لمد بحري "تسونامي" في المدن الساحلية على المحيط الهادئ.
بواسطة :
 0  0  1364
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:52 مساءً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة