• ×
الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-17

أمين الجامعة العربية إلى بغداد في "مهمة إنقاذ عاجلة

أمين الجامعة العربية إلى بغداد في "مهمة إنقاذ عاجلة
فريق التحرير توجه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط إلى بغداد، السبت (9 سبتمبر 2017)، في زيارة عاجلة تستغرق يومين إلى العراق، حاملًا رؤية تعمل "على تجاوز عقبة" استفتاء انفصال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في 25 من الشهر الجاري.

ووفق بيان رسمي للأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة حصلت "عاجل" على نسخة منه، من المقرر أن يلتقي أبوالغيط رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي؛ لـ"مناقشة الوضع المتوتر مع الإقليم على خلفية الاستفتاء".

كما يتوجه أمين الجامعة العربية عقب ذلك إلى أربيل للقاء رئيس الإقليم مسعود بارزاني؛ لـ"طرح رؤيته".

وتستند رؤية أبوالغيط إلى نقطتين، حسب وكالة الأناضول للأنباء: أولاهما "أهمية استئناف حوار سياسي ناضج وبناء بين بغداد وأربيل في كافة الأمور، مع استعداد الجامعة للعب دور في هذا الشأن". والثاني "ضرورة التحلي بذهنية الحلول الوسط، والمقاربة الهادئة، خاصةً في هذه المرحلة الدقيقة التي يحتاج فيها الوطن العراقي إلى جميع مكوناته".

ويعتبر أمين الجامعة العربية أن "تنظيم الاستفتاء المزمع لن يزيد الوضع إلا تعقيدًا". وعليه، تأتي زيارته إلى بغداد في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

فيما أوضح بيان الجامعة أن هدف الزيارة "الحفاظ على وحدة أراضي دولة عضو بالجامعة مما يهددها من أخطار"، فضلًا عن "دعم فرص استئناف الحوار المفقود بين بغداد وأربيل لتجاوز عقبة الاستفتاء".

ولفت البيان إلى أن "أبوالغيط يهدف إلى الحفاظ على قنوات الحوار بين بغداد وأربيل، باعتبار أن الحوار وتعزيز الثقة بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم يمثلان المخرج المرتجى من المأزق الحالي".



بواسطة : أماني
 0  0  1948
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استطاع زوجان في منطقة جازان جنوب غربي السعودية، تحقيق حلمهما في فتح مشروع تجاري، والمشاركة في إنشائه وإدارته، ليصبح مصدراً لدخلهما وقضاء وقتهما فيه،..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:25 مساءً الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة