• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

التليفزيون الإسرائيلي: سارة نتنياهو أكلت طعامًا بـ359 ألف شيكل على حساب الدولة

التليفزيون الإسرائيلي: سارة نتنياهو أكلت طعامًا بـ359 ألف شيكل على حساب الدولة
فريق التحرير
كشفت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي، أن مسودة لائحة الاتهامات ضد زوجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تتضمن إصدارها أوامر بإخفاء تعيين طهاة؛ حيث أمرت سارة نتنياهو، مدير مقر إقامتهما، ماني نفتالي، بألا يكشف أمام أحد حقيقة أنها قامت بتعيين طهاة في المقر، وذلك حتى لا ينكشف الأمر أمام المحاسبين المسؤولين عن حسابات رئيس الوزراء الإسرائيلي وعائلته.

وأضاف تقرير القناة العاشرة، أن مدير المقر نقل رسالة سارة نتنياهو إلى جميع العاملين بالمقر، وهو الأمر الذي سمح لها بالاستمرار في مخالفة القانون عبر طلب الطعام من مطاعم فاخرة إلى منزلها.

كما كشفت التحقيقات، أن قيمة النفقات الشهرية المتنوعة لمنزل نتنياهو بلغت 25 ألف شيكل شهريًا، تضمنت طلب وجبات من الخارج والاستعانة بخدمات طهاة يعملون في مطاعم شهيرة.

وتوضح لائحة الاتهامات الموجهة لسارة نتنياهو، أنها أنفقت 359 ألف شيكل من أموال الشعب على وجبات من مطاعم شهيرة، خلال الفترة من عام 2010 إلى 2013، كما قدمت مستندات مزورة بأنه لا يوجد طهاة يعملون في مقر إقامة رئيس الوزراء؛ لكي تضيف هذه الفواتير إلى ميزانية الدولة، على الرغم من تعيين طهاة في المقر لخدمتها.

وأضافت القناة العاشرة، أن هذه التهمة هى التي ستحال سارة نتنياهو للمحاكمة بسببها، فيما سيتم حفظ بقية القضايا لعدم كفاية الأدلة، وسيتم توجيه الاتهام أيضا إلى نائب مدير ديوان رئيس الوزراء، عيزرا سيدوف، بتهمة تزوير مستندات رسمية، وتزوير حسابات وفواتير.
يُذكر، أن الشرطة الإسرائيلية أوصت في 2016 بمحاكمة سارة نتنياهو وفقًا لأربعة ملفات اتهام، الأول تشغيل كهربائي لمصالح شخصية على حساب خزينة الدولة، والثاني تشغيل عاملة بمقر رئيس الحكومة الرسمي للعناية بوالدها، والثالث شراء أثاث لحديقة مقر رئيس الحكومة الرسمي ونقلها إلى بيتها الخاص، والرابع تضخم حجم نفقات الوجبات في بيت رئيس الوزراء.

يُذكر، أن عائلة نتنياهو تنفي ارتكابها أي عمليات احتيال أو اهدار مال عام، تصل قيمته طبقًا لوسائل الإعلام الإسرائيلية إلى نحو 359 ألف شيكل.

وقالت أسرة نتنياهو في بيان لها، إن هذه الأموال لم يتم إنفاقها على الطعام، وإنما تم طلبه في مآدب رسمية شملت تقديم الطعام لوزراء وقضاة وقيادات عسكرية واجتماعات عمل لرئيس الوزراء.

وأعربت أسرة نتنياهو عن شعورها بأنها تتعرض لحملة مغرضة من جانب مؤسسات في الدولة، وأن أحدًا لم يبحث في نفقات الرؤساء ورؤساء الحكومات السابقين في إسرائيل، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت أنفق أكثر من 30 ألف شيكل على مأدبة خاصة، فيما زادت نفقات الرئيس الإسرائيلي الراحل شمعون بيريز من 20 مليون شيكل إلى 60 مليون شيكل.
بواسطة :
 0  0  1913
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:00 مساءً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة