• ×
الإثنين 5 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-05

إتلاف 12 ألف كيس بطاطس فاسدة بالمنطقة الشرقية

إتلاف 12 ألف كيس بطاطس فاسدة بالمنطقة الشرقية
فريق التحرير أتلفت أمانة المنطقة الشرقية، 36 طنًا من البطاطس الفاسدة، والتي تم ضبطها داخل شاحنة قبل توزيعها على المحلات التجارية والمطاعم.

ووفقًا لصحيفة عكاظ، أوضح المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الإدارة العامة للأسواق في أمانة المنطقة الشرقية، تمكنت من ضبط شاحنة تحتوي على أكثر من 12 ألف كيس بطاطس، ما يعادل 36 طنًا، جاهزة للبيع غير صالح للاستهلاك الآدمي، وذلك لظهور علامات التلف والعفن عليها، ما يمثل خطرُا على صحة وسلامة المستفيدين.

وأشار الصفيان إلى أن الشحنة كانت قادمة من مزرعة خارج المنطقة الشرقية، بهدف إفراغها في مباسط سوق الخضراوات المركزية، إلا أنه تم ضبطها وإتلاف الكمية في المردم قبل إنزالها.

ولفت إلى اتخاذ الإجراءات النظامية ومحاضر الضبط والإتلاف بالتنسيق مع المردم الصحي بالأمانة، موضحًا أنه تم إتلاف الكميات المضبوطة بالكامل تحت إشراف مراقبي الإدارة العامة للأسواق وإدارة المردم.

وذكر أن أمين المنطقة الشرقية وجه بتعقب مصدر الشحنة والتعاون مع وزارة البيئة والزراعة والمياه بتزويدهم بكامل المعلومات للتواصل مع المنطقة التي تقع فيها المزرعة المصدرة لهذه الكمية من البطاطس، للتأكد من نظامية توزيع المحصول غير الصالح للاستخدام الأدمي على مناطق المملكة.



بواسطة : أماني
 0  0  1956
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رأس معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" الأستاذ بندر بن إبراهيم..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:52 صباحاً الإثنين 5 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة