• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

هنية يصل إلى مصر لبحث حصار غزة

هنية يصل إلى مصر لبحث حصار غزة
فريق التحرير
وصل الرئيس الجديد للمكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية إلى مصر في أول زيارة بعد توليه المنصب ليبحث مع كبار المسؤولين في القاهرة الحصار الذي يتعرض له قطاع غزة.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس، السبت (9 سبتمبر 2017)، إن المحادثات مع مصر ستركز على حصار غزة ورأب الصدع مع حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكد مصدر مصري وصول هنية على رأس وفد كبير، مضيفًا أنه سيبحث مع المسؤولين تخفيف القيود في معبر رفح أو رفعها والوضع الأمني على الحدود وإمدادات الطاقة للقطاع.

وانتخب هنية رئيسا للمكتب السياسي لحماس في مايو.. وللحركة جناح عسكري كبير في غزة منذ انتزعت الحركة السيطرة على القطاع من حركة فتح في 2007.

وفي محاولة لإنهاء سيطرة حماس على غزة أوقف عباس مدفوعات إمدادات الكهرباء الإسرائيلية للقطاع الأمر الذي جعل التيار يصل إلى السكان أقل من أربع ساعات يوميًا في الغالب أو ست ساعات على الأكثر.

وتعهد عباس بمواصلة العقوبات قائلا إنه يستهدف حماس وليس سكان غزة. وردا على ذلك تحاول حماس اختراق العقوبات عن طريق تحسين العلاقات مع مصر ودول عربية أخرى.

وتراقب إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع مصر عام 1979 المناقشات بين القاهرة وحماس عن كثب.

وتعتبر إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حماس منظمة إرهابية.
بواسطة :
 0  0  1895
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:20 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة