• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

الأمم المتحدة: أزمة كوريا الشمالية الأخطر منذ سنوات

الأمم المتحدة: أزمة كوريا الشمالية الأخطر منذ سنوات
فريق التحرير
أبدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، "قلقه البالغ" إزاء تحركات كوريا الشمالية التي ضاعفت في الآونة الأخيرة تجاربها النووية والصاروخية البالستية، موضحًا "هذه الأزمة أخطر الأزمات التي نواجهها منذ سنوات".

ووفقًا لـ "سكاي نيوز عربية"، قال جوتيريش في مقابلة مع صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" إن "المسألة المركزية هي بالطبع دفع كوريا الشمالية لأن توقف برنامجها النووي والبالستي وأن تحترم قرارات مجلس الأمن الدولي".

وأضاف: "لكن يجب أيضًا الحفاظ بأي ثمن على وحدة مجلس الأمن الدولي لأنه الأداة الوحيدة التي يمكنها أن تقود مبادرة دبلوماسية لديها حظوظ بالنجاح".

وتابع: "حتى الآن شهدنا حروبًا اندلعت بعد قرار درس بعناية. لكننا نعرف أيضًا أن هناك صراعات أخرى بدأت من خلال تصعيد ناجم عن عدم تفكير. نأمل أن تضعنا خطورة هذا التهديد على طريق العقل قبل فوات الأوان
بواسطة :
 0  0  1667
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:37 صباحاً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة