• ×
الخميس 12 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

اشتعال فتيل "معركة النهاية" بين صالح والحوثي وسقوط قتلى

اشتعال فتيل "معركة النهاية" بين صالح والحوثي وسقوط قتلى
فريق التحرير
اشتعل خط المواجهة المسلحة بين طرفي الانقلاب في اليمن، حيث لقي أكثر من 10 أشخاص مصرعهم في اشتباكات اندلعت بين ميليشيات الحوثي وآخرين موالين للرئيس السابق علي صالح، إثر خلاف في مديرية حريب القراميش الحدودية بين مأرب وصنعاء.

وكشفت مصادر ميدانية، الأحد (10 سبتمبر 2017)، أن حوثيين مسلحين يقودهم سالم هادي، دخول في اشتباك عنيف مع موالين لصالح يقودهم محسن ذياب، وهو عضو في حزب المؤتمر الشعبي العامّ، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين في الجانبين.

وبينت المصادر أن ميلشيا الحوثي أعادت تموضعها في العاصمة صنعاء، استعدادًا لما أسموه معركة الحسم المؤجلة مع صالح. وفقًا للمشهد اليمني.

وقام الحوثيون بحصار قبائل صنعاء، ونشروا أسلحة ومقاتلين بشكل كثيف في حزام العاصمة، وذلك في إطار تزايد التنبؤات بإقدامهم على تحرك عسكري ضد رئيس المؤتمر.

وأشارت الى أنها -وفي إطار حصارها- تسعى أيضًا لمنع أي تحرك قبلي من شرق صنعاء لمساندة علي صالح في حال قرر الحوثيون الانقضاض عليه في العاصمة.

على جانب آخر، لقي ما لا يقل عن 40 من مليشيات الحوثي مصرعهم في معارك عنيفة بمديرية "ميدي" - شمال غرب اليمن- خلال الأسبوع الماضي.

وأكد مصدر محلي في المحافظة أن "كل قتلى الحوثيين خلال الأسبوع الماضي من مديريات محافظة حجة، بينما أصيب قرابة 200 آخرين من مختلف المحافظات بجروح خطيرة، بعد محاولتهم الفاشلة استعادة مواقع سيطرت عليها قوات الجيش والمقاومة الأسبوع قبل الماضي.

وأحكمت قوات الجيش والمقاومة سيطرتها على الأحياء الشمالية والشرقية لمدينة ميدي، بينما لا تزال المليشيات تتمركز في عدد من البنايات جنوب وغرب المدينة.
بواسطة :
 0  0  1670
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:23 صباحاً الخميس 12 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة