• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

وزير الدفاع الإسرائيلي السابق: أيادينا ملوثة بدماء الأطفال

وزير الدفاع الإسرائيلي السابق: أيادينا ملوثة بدماء الأطفال
فريق التحرير
قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، إن الأيادي الإسرائيلية ملوثة بدماء الأطفال الفلسطينيين.

وشن يعلون هجومًا لاذعًا على بعض الوزراء في الحكومة الإسرائيلية وأعضاء حزب الليكود، في مؤتمر عُقِد السبت بإحدى المدن المركزية في إسرائيل.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي السابق مسؤولية حكومة إسرائيل عن قتل عائلة دوابشة الفلسطينية التي أحرق المستوطنون منزلها في قرية دوما، وكان من بين الضحايا طفل لا يزيد عمره عن عام ونصف العام، كما اتهم الحكومة الإسرائيلية بالمسؤولية عن العملية التي أسفرت عن مقتل الزوجين اليهوديين هنكين، اللذين قتلهما شاب فلسطيني انتقامًا لما حدث في دوما.

وهاجم يعلون أيضًا وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، متهمًا إياه بأنه يمثل اليمين المتطرّف في حكومة نتنياهو، التي سعت إلى إقالته من منصبه دون إنذار مسبق.

وتطرق يعلون إلى إخلاء منازل المستوطِنين في بيت إيل، شمال رام الله، الذي جرى قبل نحو عامين قائلا: "عندما وصل الجنود وأفراد الشرطة إلى هذه المنازل لإخلائها، ألقى شبان (يهود) عليهم الحجارة وأكياس مليئة بالبول، وقف وزير التعليم، بينيت، على السطح، وأخذ يهاجم المحكمة العُليا، فلا عجب أن تلي هذه الأعمال حالات تتضمن قطع أشجار الزيتون التابعة للعرب، حرق المساجد أو الكنائس، وحرق عائلة في دوما".

كما هاجم يعلون وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريجيف، قائلا: "أشعر بالغضب عندما أسمع وزيرة في حكومة نتنياهو تقول إن علينا السيطرة على وسائل الإعلام".

وأضاف: "ولا حتى أردوغان لا يجرؤ على قول كلام كهذا، فرغم أنه يريد ذكرها، لا يقولها، إلى أين وصلنا في هذه الأيام؟".

ومنذ وقت طويل، يطالب يعلون بإقالة نتنياهو من منصب رئيس الحكومة الإسرائيلية بسبب قضايا الفساد الكثيرة المتورط فيها موضحا أنه "جماهيريا، على نتنياهو الاستقالة فورا. آن الأوان، لكي يحظى الإسرائيليون برئيس حكومة لا يخضع لأية تحقيقات".
بواسطة :
 0  0  1613
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:23 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة