• ×
الخميس 18 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

"الدلاي لاما" يدعو لحل أزمة الروهينجيا سلميًّا

"الدلاي لاما" يدعو لحل أزمة الروهينجيا سلميًّا
فريق التحرير دعا الدلاي لاما الزعيم الروحي لبوذيي التبت، مستشارة الدولة البورمية "أونج سان سو تشي" لإيجاد حل سلمي لأزمة الروهينجا التي دفعت أكثر من 300 ألف شخص إلى الهرب إلى بنجلاديش.

وأعرب الزعيم الروحي البوذي عن قلقه إزاء الأزمة، قائلًا في رسالة موجهة إلى وزيرة خارجية بورما التي تدير شؤون الحكومة: "أدعوكم أنت وزملاءك إلى مد اليد إلى كل مكونات المجتمع لإعادة بناء علاقات ودية بين الأهالي بروح السلام والمصالحة".

يُذكر أن كلا من الدلاي لاما، وأونج سان سوتشي، حائزان على جائرة نوبل للسلام.

وقال الدلاي لاما، إن "الأسئلة التي تطرح عليَّ تدعو للاعتقاد بأن كثيرين يعجزون عن فهم كيف يمكن تفسير ما يتعرض له المسلمون في بلد بوذي مثل بورما".

ودعا اثنان آخران من حملة نوبل للسلام هما "ملالا يوسف زاي" و"دسموند توتو"، أونغ سان سو تشي إلى الارتقاء إلى مستوى الجائزة التي مُنحت لها في 1991.



بواسطة : أماني
 0  0  1561
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في مكتبه اليوم ، المرحلة الأولى من نظام الطاقة الشمسية البديلة بإمارة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:21 مساءً الخميس 18 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة