• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

8 مليارات تجذب 10 دول للمشاركة في معرض ديكوفير 2017

8 مليارات تجذب 10 دول للمشاركة في معرض ديكوفير 2017
جده - نشر - سحر رجب
عززت فاتورة استيراد السعودية للأثاث والديكور التي تجاوزت 8 مليار ريال خلال عام 2017م الجاري،من إعلان 10 دول عربية وعالمية مشاركتها في النسخة التاسعة من المعرض السعودي الدولي للأثاث والتصميم "ديكوفير" الذي يقام بفندق جدة هيلتون خلال الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر المقبل بمشاركة أكثر من 120 عارضاً يمثلون 9 قطاعات رئيسية متخصصة.
وكشفت رئيس اللجنة المنظمة للمعرض هيا السنيدي أن سوق البناء والتشييد المزدهر بالسعودية أدى إلى رفع الطلب على الأثاث ليزيد حجم الإستيراد إلى 2.2 مليون دولار(8.25 مليون ريال) خلال العام الجاري، الأمر الذي حفز أبرز دول العالم العاملة في قطاع الديكور والتصميم والأثاث على المشاركة في النسخة الجديدة من المعرض السعودي الدولي للأثاث "ديكوفير" كأكبر منصة أقليمية لعرض أحدث المنتجات والخدمات الجديدة في هذه الصناعة، متوقعة مشاركة شركات عالمية تمثل الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، إيطاليا، إسبانيا، البرتغال، تركيا، اليونان، مصر، الإمارات، والكويت، اضافة إلى الشركات السعودية والمصانع العاملة في هذا القطاع.
ولفتت إلى أن الإستعدادات جارية لإطلاق النسخة الأولى من معرض "ديكوفير" الرياض خلال الفترة من 6-8 مارس 2018 في فندق الفيصلية.

وقال مدير المعرض روني الحداد : أن النسخة التاسعة من المعرض تغطي كافة قطاعات الأثاث، الإضاءة، مواد وخدمات التصميم، ديكورات المنزل.
وسيتيح معرض ديكوفير الفرصة لإجتماع الشركات الدولية والمحلية الرائدة في قطاع صناعة وتجارة الأثاث والتصميم تحت سقف واحد خلال أيام المعرض الذي يعد فرصة للتعاون والتواصل التجاري وتبادل الخبرات بين الشركات أنفسها والزوار من أصحاب الإختصاص والعاملين في القطاع ومنهم المهندسون المعماريون والمصممون والمقاولون والمستثمرون والمتخصصون بالاضيافة ومدراء المشاريع.
وقال : أن السعودية تعد السوق الأكثر جاذبية في منطقة الشرق الأوسط في عالم الأثاث، حيث توفر فرصاً كبيرة للنمو والتوسيع بالتواكب مع رؤية 2030، التي حملت برنامجاً عملاقاً لإستثمارات تصل إلى 624 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة حتى 2020، مع زيادة في نمو سوق صناعة الأثاث والتصميم الداخلي بنسبة 14 % خلال العام الجاري بالتواكب مع النمو المتواصل في سوق العقار حيث سيتم تدشين أكثر من120 مشروع خلال السنوات الثلاث المقبلة وإطلاق أكثر من 40 الف غرفة فندقية في جدة والرياض بحلول عام 2018 المقبل.
ولفت الحداد : إلى أن "ديكوفير" سيشهد في دورته التاسعة إقامة النسخة الثانية لجائزة ديكوفير للتصميم لعام 2017 م بمشاركة منظمة العواصم والمدن الإسلامية,وتعدالمسابقة منصة احترافية لدعم المصممين والمصممات المبدعين من كافة الدول ،
وتسليط الضوء على تصاميمهم ومشاريعهم ليتمكن أصحاب الإختصاص وأصحاب القرار من قطاع الأعمال من التواصل والتعاون معهم، حيث سيجري تقييم المشاركين من قبل لجنة تحكيم متخصصة تضم مجموعة من أهم وأشهر المعماريين والمصممين الدوليين وشركات التطوير العقاري.
بواسطة :
 0  0  1487
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:32 مساءً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة