• ×
السبت 10 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-10

"حماية المستهلك" تحذر: 8 محاطر في المشروبات الغازية السكرية

"حماية المستهلك" تحذر: 8 محاطر في المشروبات الغازية السكرية
فريق التحرير حذّرت جمعية خماية المستهلك، ضمن برنامجها الشامل لتوعية المستهلكين، من خطورة الإفراط في تناول المشروبات الغازية السكرية.

وأوضحت الجمعية -عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الإثنين (11 سبتمر 2017)- مخاطر الإفراط في تناول المشروبات الغازية السكرية، مطالبة المواطنين بعدم الانخداع بها.

وأضافت الجمعية، أن المخاطر تشمل هشاشة العظام، واحتمال الإصابة بالأزمات القلبية، وزيادة الوزن والسمنة، وخطورة الإصابة بداء السكري.

وأشارت الجمعية -في تحذيرها- إلى أن المشروبات الغازية السكرية قد تؤدي إلى تسوس الأسنان وتلف الكبد وتكون الكبد الدهني، واحتمال التأثير على وظائف الكلى والإصابة بالحصوات، كما أنها تحتوى على موادّ قد تؤدي إلى فرط الحركة لدى الأطفال. مضيفة أن العبوة الواحدة من المشروبات الغازية تحتوى على ما مقداره 10 ملاعق من السكر.



بواسطة : أماني
 0  0  1553
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استعادت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع الجهات الحكومية، أكثر من 200 ألف متر مربع من أراضي المراعي والغابات التي تم الاعتداء عليها في..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:33 مساءً السبت 10 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة