• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

تفاصيل مميزات وأسعار "آيفون 8" الجديد قبل ساعات من طرحه رسميًّا

تفاصيل مميزات وأسعار "آيفون 8" الجديد قبل ساعات من طرحه رسميًّا
فريق التحرير
كشفت أحدث التسريبات، أسرار ومميزات هاتف آيفون الجديد، وذلك قبل ساعات من إعلان شركة "أبل" الأمريكية رسميًّا عن الهاتف.

و تستعدّ "أبل" للإعلان -من مقرها الجديد في ولاية كاليفورنيا- عن الهاتف المنتظر، يوم غد الثلاثاء (12 سبتمبر 2017)، إضافة إلى بعض منتجات أخرى تابعة للشركة العملاقة.

وبحسب المعلومات التي تم تسريبها، من المتوقع أن تصدر الشركة ثلاثة أجهزة آيفون جديدة، وهذا للمرة الأولى في تاريخ الشركة. ومن المتوقع أيضًا أن تكشف "أبل" عن تلفزيون "أبل" الجديد و"أبل" ووتش المحدثة.

وأشارت وكالة بلومبيرج إلى أن "أبل" ستكشف عن 3 هواتف جديدة، هي "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس"، بالإضافة إلى هاتف "آيفون X"، والذي يعدّ المنتج الرئيسي في مؤتمر الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق أول هواتف آيفون.

وقد أشارت بعض التسريبات إلى أن آيفون8 سيبدأ سعره بـ1100 دولار أمريكي، وذلك مقارنة مع 649 دولارًا للإصدار السابق من "أبل".

ولفتت تقديرات أخرى إلى أن السعر المبدئي سيكون 999 دولارًا لنسخة 64GB، و1099 دولارًا لنسخة 256GB و1199 دولارًا لنسخة 512GB.

ويعود سبب غلاء سعر آيفون8 إلى أن شاشات OLED الهاتف المستخدمة والتي توفرها سامسونج لشركة "أبل"، تكلّف ضعف لوحات LCD المستخدمة في هواتفها السابقة، حيث تبلغ تكلفة شاشات OLED ما بين 120 و130 دولارًا لكل جهاز آيفون، بينما كانت تكلفة شاشة LCD لكل هاتف تتراوح بين 45 و55 دولارًا.

ومن المتوقع أن يتمتع الجهاز الجديد من "أبل" بشاشة أكبر من كل هواتف "أبل" السابقة، بفضل تصميم الهاتف من دون طرف، بالإضافة إلى الإلغاء المحتمل لزر Home.

وسيحمل الجهاز خصائص مبتكرة، كالتعرف على المستخدم عبر مسح الوجه، بدلًا من بصمة الإصبع كما كان في السابق، وسيطلق على الخاصية Face ID.

وكشفت التسريبات أيضًا، أن ماسح الوجه سيكون بإمكانه تحويل ملامح وتعابير المستخدم إلى emojis تستخدم في الرسائل.

من ناحية أخرى، ستُمكّن ساعة "أبل" الجديدة التي سيعلن عنها في الحدث أيضًا، من إجراء المكالمات دون الحاجة لوجود جهاز "آيفون" بالقرب منها.

ومن بين التسريبات، أن هواتف آيفون الجديدة ستكون بدون الزر الرئيسي المعروف (Home)، ما يعني أن الشاشة ستكون أكبر، وسوف تستحوذ على وجه الهاتف بأكمله.

وسيتمكن المستخدم من إغلاق التطبيقات عبر سحب الشاشة بإصبعه من الطرف إلى المنتصف، وسيغلق التطبيق تمامًا.

وكانت "بلومبيرج" قد ذكرت أن الصور التي اطلعت عليها تُظهر أن الهاتف الجديد سوف يكون أنحف من النسخ السابقة، وسوف يتضمن قائمة برمجيات تظهر على الشاشة.

ومن بين المواصفات، أن الجهاز سيحتوي على معالج أسرع، وستكون الحافة أقلّ حجمًا، بينما سيكون الجهاز أنحف من النسخ السابقة، وسينتهي عصر الشحن بالسلك، حيث سيتم إعادة شحن بطارية الهاتف لاسلكيًّا.

وتشير التسريبات إلى أن هواتف أبل ستكون أقل استهلاكًا للطاقة بفضل تغيير الشاشات إلى OLED.وربما يتم تغيير موضع الكاميرا الأمامية ومكبر الصوت والميكروفون.

وتقول تقارير أخرى، إن أبل سوف تلغي معرف اللمس تمامًا باستخدام برنامج تصوير ثلاثي الأبعاد في الكاميرا الأمامية، والذي سيتيح التعرف على المستخدم عبر الوجه بدلًا من استخدام بصمة الأصبع، كما في إصدارات سابقة من أبل، حيث تحتاج فقط إلى وضع وجهك أمام كاميرا الهاتف الأمامية.
بواسطة :
 0  0  1713
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:44 صباحاً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة