• ×
الأربعاء 4 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

"عمل الرياض" ينهي معاناة 12 عاملًا تأخرت رواتبهم 6 أشهر

"عمل الرياض" ينهي معاناة 12 عاملًا تأخرت رواتبهم 6 أشهر
فريق التحرير
تفاعل مكتب عمل الرياض مع تغريدة لـ ١٢عاملًا في إحدى منشآت القطاع الخاص، بعد أن أفادوا بتأخر رواتبهم لأكثر من ٦ أشهر، حيث باشرت فرقة تفتيشية تابعة لمكتب العمل الموقع وتأكدت من صحة الشكوى، واستدعت ممثل الشركة واتخذت الإجراءات النظامية بحق المنشأة.

كما ضبطت الفرقة ٢٠ مخالفة لحماية الأجور، والتي تعد من المخالفات المقرة بلائحة مخالفات وعقوبات نظام العمل، وتنص على معاقبة المنشأة بغرامة 3000 آلاف ريال (تتعدد بتعدد العمال) عند عدم دفع أجور العاملين في مواعيد استحقاقها المحددة، وضبط المكتب أيضًا مخالفتين للمادة ٣٦ التي تختص بالمهن التي يحظر على غير السعوديين الاشتغال فيها والتي تصل قيمته المخالفة مبلغ 20000 ألف ريال.

وشدد قسم التفتيش بمكتب العمل بالرياض، على تطبيق الأنظمة واللوائح تجاه المنشآت المتأخرة في صرف أجور عامليها، مؤكدًا على استمرار حملات التفتيش للتحقق من تطبيق أنظمة العمل، بما في ذلك متابعة سير صرف الأجور من خلال الزيارات الميدانية، وبرنامج حماية الأجور، الذي يعد إحدى أدوات الوزارة لمتابعة أداء سوق العمل، وتثبيت حقوق العاملين.

ودعا القسم كافة عملاء الوزارة للإبلاغ عن المخالفات، من خلال تطبيق "معًا للرصد" حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات؛ حرصًا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضًا الإبلاغ عن أية مخالفات أو شكاوى تتعلق بنظام العمل والقرارات والتعليمات المرتبطة به عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.
بواسطة :
 0  0  1485
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:00 مساءً الأربعاء 4 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة