• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

مدينة الملك سعود الطبية تحدد الوزن المناسب للحقيبة المدرسية

مدينة الملك سعود الطبية تحدد الوزن المناسب للحقيبة المدرسية
فريق التحرير
كّد قسم العظام بمدينة الملك سعود الطبية، أهمية اختيار الحقيبة المدرسية المناسبة للطلاب والطالبات. موضحًا أنها يجب ألا يزيد وزنها عن 15% من وزن الطفل.

وأوضحت مدينة الملك سعود الطبية، الثلاثاء (12 سبتمبر 2017)، بمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد، أن الهيكل العظمي للطفل لا يتحمل الأوزان الثقيلة، خاصة عند المشي بها لمسافات طويلة. مشيرة إلى أن الحقيبة المدرسية غير المناسبة تؤدي إلى آلام في الظهر والأكتاف والصدر، كما تسبب انحناءات للظهر والرأس مع مرور الوقت.

وشدّد قسم العظام بمدينة الملك سعود، على ضرورة تجنّب مخاطر الحقيبة المدرسية من خلال توزيع وزن الحقيبة بشكل مناسب، وتقليل أكبر قدر ممكن من محتوياتها غير المهمة لليوم الدراسي. مشيرة إلى أهمية الفحص المبكر والدوري للأطفال في ما يتعلق بمشكلات الهيكل العظمي، لتجنب المضاعفات مع مرور الوقت.
بواسطة :
 0  0  2893
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:16 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة