• ×
الثلاثاء 5 صفر 1442 | 1442-02-02

هيلاري: "ترامب" كذاب.. ويعامل السيدات بشكل مهين

هيلاري: "ترامب" كذاب.. ويعامل السيدات بشكل مهين
فريق التحرير
تنشر المرشحة السابقة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية هيلاري كلينتون، الثلاثاء (12 سبتمبر 2017)، روايتها الخاصة للسباق نحو البيت الأبيض والتي أعطت لها عنوان (what happened)، معلنة خلالها بتحملها جزءًا من مسؤولية خسارتها، رافضة في الوقت نفسه تبرئة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وكذا الإعلام وروسيا.

وأكدت هيلاري أنها رفضت تناول الأدوية المضادة للانهيار واستشارة محللين نفسيين إثر خسارتها في الانتخابات، فتقول إنها لجأت إلى عائلتها، ومارست تقنية "تنفس" لقنتها إياها معلمتها لليوجا، مشيرة إلى أنها باتت ليلة حزينة للغاية في غرفتها بالفندق النيويوركي، واستمر الحزن مرافقًا لها على مدى أسابيع.

وتصف هيلاري كلينتون حفل تنصيب دونالد ترامب الذي شاركت فيه بصفتها سيدة أولى سابقة، بأسلوب يمزج ما بين المأساة والهزل، فتتصور الخطاب الذي كانت ألقته بنفسها لو فازت، وتقول إنها تبادلت نظرة ذهول مع السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، وتسخر من أعضاء الكونجرس الجمهوريين الذي اقتربوا لإلقاء التحية عليها، مذكرة أحدهم بأنه قال عنها إنها "المسيح الدجال"، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ووصفت هيلاري، التي تحتفل في أكتوبر المقبل بعيد ميلادها السبعين، دونالد ترامببالكذاب والمهين للنساء، مبدية ذهولها في الوقت ذاته من وصفه لأزمة كوريا الشمالية بأنها "غير بسيطة".

لم ينجُ خصمها الجمهوري في الانتخابات التمهيدية بيرني ساندرز من انتقاداتها، إذ أخذت عليه نبرته العدائية خلال الحملة، ورددت نصيحة أسداها لها باراك أوباما "لا تحاولي مجاراة الشباب.. أنت جدة".

وكلينتون على قناعة راسخة بأن تدخل مدير الإف بي آي جيمس كومي قبل 11 يومًا من الانتخابات هو الذي رجح الكفة، فدفع جزءًا من الناخبين في بعض الولايات الأساسية لمنح أصواتهم إلى ترمب، ما كان كافيًا ليضمن له الفوز، وهي تستند في ذلك إلى تحليل لموقع "فايف ثيرتي إيت.كوم". وكان كومي أعلن بصورة مفاجئة إعادة فتح التحقيق في بريدها الإلكتروني الخاص، قبل أن يغلقه من جديد قبل يومين من الانتخابات.

وإذ تزامن هذا الإعلان مع الرسائل الداخلية التي اخترقتها روسيا ونشرها موقع ويكيليكس، فقد كان لإعادة فتح هذا الملف الساخن تأثير مدمر، ضاعفه تركيز الصحافة السياسية على القضية بصورة لامست الهوس، ووصفتها بأنها غير متناسبة مع الواقع.

وقالت متهمة الإعلام: "المشكلة الحقيقية أنهم لا يحتملون فكرة مواجهة مسؤوليتهم الخاصة في انتخاب ترامب"، موجهة سهامها أيضًا إلى صحيفة "نيويورك تايمز".

أما بالنسبة لمشاريعها الحالية، تؤكد كلينتون أنها لن تترشح لانتخابات بعد اليوم.

وتختم: "لكنني لن أبقى في الزاوية ولن أختفي. سأفعل كل ما بوسعي لمساندة المرشحين الديمقراطيين".

وتقوم كلينتون بجولة ترويج في الولايات المتحدة وكندا، فتعقد حفل توقيع الثلاثاء في نيويورك مع صدور مقابلات معها و15 محاضرة مدفوعة الأجر تستمر جدولتها حتى ديسمبر.
بواسطة :
 0  0  2007
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:23 مساءً الثلاثاء 5 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة