• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

22 ألف منطقة تلتحق بـ"وقف إطلاق النار" بسوريا

22 ألف منطقة تلتحق بـ"وقف إطلاق النار" بسوريا
فريق التحرير
ارتفع عدد المناطق التي انضمت إلى اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا إلى 22350 منطقة، حسبما أفادت به وزارة الدفاع الروسية.

ونقلت شبكة "روسيا اليوم"، عن بيان للوزارة، الثلاثاء (11 سبتمبر 2017)، أنه خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تم التوقيع على اتفاقيتين حول الانضمام إلى نظام وقف الأعمال العدائية في مناطق بريف إدلب.

وفي سياق متصل، قال قائد مقر القوات الروسية في سوريا، الثلاثاء، إن قوات حكومة الرئيس بشار الأسد تمكنت من "تطهير" 85% من مساحة البلاد من المتشددين، في غضون ذلك قُتل 28 مدنيًّا من جراء غارات روسية وأخرى للتحالف قرب دير الزور، حسب "روسيا اليوم" أيضًا.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن ألكسندر لابين أن داعش ما زال يسيطر على نحو 27 ألف كلم مربع من الأراضي السورية، وفق "رويترز".

وتعادل الأراضي التي يسيطر عليها داعش 15% من إجمالي مساحة سوريا، طبقا لمعلومات المسؤول العسكري الروسي.

وفي سياق آخر، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن: "قتل 12 مدنيًّا من عائلة واحدة بينهم خمسة أطفال في قصف للتحالف على قرية الشهابات في ريف دير الزور الشرقي"، حيث تدور في محيطها "معارك عنيفة" بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي داعش.

وفي قرية زغير شامية في الريف الغربي لدير الزور، أحصى المرصد مقتل "16 مدنيًّا بينهم خمسة أطفال في غارات روسية" استهدفت خيمًا على الضفة الغربية لنهر الفرات وضعها مواطنون فروا من منازلهم خشية من المعارك بين الجيش السوري وداعش.

وأصبحت محافظة دير الزور مسرحًا لعمليتين عسكريتين، الأولى تقودها القوات السورية بدعم روسي في مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية بدعم من التحالف ضد داعش في الريف الشرقي.
بواسطة :
 0  0  1773
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:42 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة