• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

كارثة "مزلزلة" تهدد بتدمير إسطنبول

كارثة "مزلزلة" تهدد بتدمير إسطنبول
فريق التحرير
جدد وزير البيئة والتجمعات الحضرية التركي، محمد أوزاسيكي، مخاوف بلاده من زلزال مدمر ينتظر أن يضرب العاصمة الاقتصادية للبلاد إسطنبول، في غضون سنوات قليلة، حسب شبكة سكاي نيوز عربية.

وقال أوزاسيكي، إن الزلزال سيضرب المدينة خلال السنوات الخمس عشرة المقبلة، متوقعًا أن يخلّف دمارًا في 600 ألف وحدة سكنية مستقلة.

وتساءل أوزاسيكي -خلال تصريحات في إحدى فعاليات مشروع التحول الحضري في مقاطعة قونية الوسطى في الأناضول-: هل علينا أن نقف متفرجين؟ وفق ما ذكرت صحيفة "حرييت" التركية.

وأضاف بأن عديدًا من البلديات في جميع أنحاء تركيا، كانت تقوم بأعمال خاطئة خلال تنفيذ مشاريع التجديد الحضري والبناء، واصفًا المباني في الدول الغربية بأنها أكثر "صلابة" بالمقارنة مع تلك الموجودة في تركيا.

ويتوقع الخبراء أن يدمر الزلزال القوي منطقة مرمرة، كما ذكر رئيس مرصد كانديلي في جامعة بوجازيسي، هالوك أوزينر، في 17 أغسطس الماضي.

وقال أوزينر -في مؤتمر صحفي بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة للزلزال المميت عام 1999، الذي أدّى إلى مقتل 18 ألف شخص في غضون ثوانٍ شمال غربي تركيا- إن الزلزال القادم سيكون أقوى بكثير من سابقه.
بواسطة :
 0  0  1909
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:58 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة