• ×
الأربعاء 4 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

العبادي يحذر الأكراد من الانجرار "للفتنة"

العبادي يحذر الأكراد من الانجرار "للفتنة"
فريق التحرير
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن الأكراد يصدّرون نفط كركوك بصورة غير قانونية.ودعا العبادي -في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، الثلاثاء (12 سبتمبر 2017)- قادة الأكراد إلى زيارة بغداد لمواصلة الحوار بشأن الاستفتاء المزمع إجراؤه على استقلال كردستان، محذرًا من الانجرار إلى الفتنة.وحذّر رئيس الحكومة العراقية، من فرض الأمر الواقع بالقوة من جانب واحد. معتبرًا أن استفتاء كردستان مخالف للدستور وللقوانين المحلية في الإقليم.ويعتزم الأكراد إجراء استفتاء يوم 25 سبتمبر الجاري حول استقلال الإقليم عن العراق، وهو الأمر الذى قوبل بمعارضة دولية وإقليمية، خاصة من جامعة الدول العربية.وكان مجلس النواب العراقي، قد صوت اليوم على رفض استفتاء كردستان، وإلزام رئيس الحكومة باتّخاذ كل التدابير اللازمة لحفظ وحدة العراق.
بواسطة :
 0  0  2063
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:14 صباحاً الأربعاء 4 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة