• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

طبيب يعرض طفلًا للخطر أثناء عملية ختان.. وصحة جازان تحقق

طبيب يعرض طفلًا للخطر أثناء عملية ختان.. وصحة جازان تحقق
فريق التحرير
شكّلت صحة جازان لجنة عاجلة لمتابعة حالة طفل حديث الولادة، تعرّض لخطأ طبي أثناء عملية ختان جراحية أجريت له بأحد المستوصفات الخاصة.

وقد تسببت الجراحة في مضاعفات صحية للطفل، ما استدعى تحويله إلى مستشفى أبوعريش العامّ لتقديم الرعاية الطبية له، بينما قامت اللجنة بالتحقيق مع الطبيب الذي تولى عملية الختان الخاطئة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وبحق المستوصف الخاص.

وأكّد المواطن أحمد حكمي والد الطفل الذي تعرض للخطأ الطبي لـ(عاجل)، أنه تقدم بشكوى إلى وزارة الصحة عبر الرقم الموحد، واتهم أحد الأطباء من جنسية عربية يعمل بالمستوصف.

وأوضح أن عملية الختان الخاطئة، أدّت إلى ظهور تشوهات للعضو التناسلي لطفله الرضيع صاحبتها التهابات حادّة. مشيرًا إلى أنه اكتشف أن الطبيب لم يكن متخصصًا لمثل هذه الحالات بل كان مجرد طبيب عامّ ليست له علاقة بعمليات الختان.

وأشار والد الطفل إلى أنه نظرًا للحالة السيئة التي ظهر عليها طفلة الرضيع منذ الساعات الأولى بعد إجرائه عملية الختان بالمستوصف الخاصّ، بادر إلى عرضه على عيادة الجراحة في مستشفى أبوعريش العامّ في اليوم التالي، فتفاجأ دكتور الجراحة بالحالة.

وأكد أن طفله سيتابع العلاج لمدة شهرين تقريبًا حتى تتحسن حالته وتلتئم جراح عضوه التناسلي، ليخضع بعدها لعملية ختان جديدة وذلك لعدم نجاح العملية الأولى.

وبين الحكمي أن لجنة مختصة من مديرية الشؤون الصحية بمنطقة جازان تواصلت معه وطلبت منه تسليم بعض الأوراق الرسمية والمستندات، من أجل البدء في التحقيق مع الطبيب والجهة التي يعمل بها لاتّخاذ الإجراءات النظامية التي تكفل له حقه وحق طفله الرضيع الذي تعرض لخطأ طبي فادح.

وطالب والد الطفل -في الوقت ذاته- أن تتابع وزارة الصحة مجريات التحقيق دون تهاون مع أية جهة لها علاقة بقضية طفله الرضيع.

من جهتها، تواصلت (عاجل) أمس مع الناطق الإعلامي لصحة جازان نبيل غاوي، وطلبت منه توضيح ملابسات الحادث، ووعد غاوي بإرسال تصريح يوضح الحقائق، ولكن لم يصل أي رد حتى هذه اللحظة.
بواسطة :
 0  0  2810
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:05 صباحاً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة