• ×
الجمعة 13 ربيع الأول 1442 | 1442-03-12

نيودلهي تتوجة بالشكر للسعودية عقب إنقاذ القس الهندي

نيودلهي تتوجة بالشكر للسعودية عقب إنقاذ القس الهندي
فريق التحرير
أثارت الهند دهشة وسائل الإعلام، عندما أعلنت عن إنقاذ القس الكاثوليكي الهندي المختطف منذ 18 شهرًا في اليمن "توم أوزهونالي"، بعد تنفيذ عملية معقدة ودون دفع أي دية لتنظيم داعش الذي اختطف القس في اليمن.وحرصت الهند على التوجه بالشكر إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، على المساعدة التي قدماها لإنجاز العملية بنجاح.وذكر موقع "تايمز أوف عمان" (13 ديسمبر 2017)، أن وزير ولاية كيرالا الهندية للشؤون الخارجية "سينجه"، أثار استغراب وسائل الإعلام الهندية، أثناء إعلانه عن إنقاذ القس الهندي "توم أورهونالي" من قبضة تنظيم داعش في اليمن عن طريق عملية معقدة للغاية ودون دفع أية فدية.وأوضحت الصحيفة أن إجابات "سينجه" جاءت مقتضبه؛ حيث اكتفى بترديد كلمة "لا" أكثر من مرة، عندما أخذ بعض المراسلون الصحفيون في الهند يسألونه، إن كانت الهند قد قامت بدفع فدية لتنظيم داعش نظير الإفراج عن القس المختطف. ونقل الموقع عن الوزير قوله: "نحن نعمل بصمت بدون ضجة وننجز جميع المهامّ بنجاح".واشار الموقع إلى أن "سينجه" أكد أن إنقاذ القس "توم أوزهونالي" يعدّ نجاحًا جديدًا للخارجية الهندية، إلا أنه حرص على التوجه بالشكر إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. مشيرًا إلى أنهما قاما بدور مهم للغاية، ما ساعد على إنجاز مهمة إنقاذ القس بنجاح.ورفض الوزير الهندي الإدلاء بأية معلومات حول عملية إنقاذ القس، مكتفيًا بالإشارة إلى أن بلاده حرصت على طرق وسائل التفاوض المباشرة، ولكنها اضطرت للاستعانة بالطرق غير المباشرة عندما فشلت. وأكّد الوزير أن بلاده قامت -بمعاونه المملكة وسلطنة عمان- بتنفيذ عملية معقدة للغاية مكنتها من استعادة القس.ومن الجدير بالذكر، أن القس الهندي كان مسؤولًا عن دار لإيواء المسنين في اليمن، عندما قام تنظيم داعش بالاعتداء على الدار واختطاف القس وقتل عدد من المسنين.
بواسطة :
 0  0  1904
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:10 مساءً الجمعة 13 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة