• ×
الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-08

"إغراءات" الجيش الإسرائيلي لمواجهة انصراف الشباب عن التجنيد

"إغراءات" الجيش الإسرائيلي لمواجهة انصراف الشباب عن التجنيد
فريق التحرير
في ظل السمعة السيئة التي لحقت بالجيش الإسرائيلي بسبب فضائحه الأخلاقية من ناحية وانتشار مظاهر الفساد به من ناحية أخرى، انصرف أغلب الشباب الإسرائيلي عن الالتحاق بالخدمة العسكرية، فلجأ قادة إسرائيل إلى استحداث حزمة إغراءات غير مسبوقة للمجندين.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه في ظل انخفاض دافعية التجنيد للوظائف القتالية في الجيش الإسرائيلي خلال السنوات الثلاث الأخيرة، أعلن الجيش عن حزمة امتيازات هامة للشباب الذين يتجندون لوظائف قتالية.

وأوضحت أن المكافآت الأساسية تتضمن زيادة الأجر المالي والسفر إلى الخارج للتنزه مجانا. وذكرت أنه بداية من 1 نوفمبر 2017 سيحصل الجندي المقاتل، وهو الجندي الذي يواجه خطرا مرتفعا في ساحة المعركة، على أجر شهري 1600 شيكل ترتفع إلى 2000 شيكل شهريا في السنة الثالثة من الخدمة العسكرية. كما سيحصل كل مقاتل حتى نهاية العام على بطاقة مشتريات يتم شحنها مرتين، قيمة كل مرة منها ألف شيكل، يكون بوسع الجندي استخدامها لدخول دور السينما أو شراء الملابس الرياضية أو أمور أخرى متنوعة، وكذلك ركوب المواصلات العامة مجانا، بما في ذلك السفر إلى الأماكن البعيدة، دون الحاجة إلى أن يرتدوا زيا عسكريا.

كما ستحصل فئة معينة من جنود الجيش الإسرائيلي على ميزة استكمال دراستهم الأكاديمية على حساب الدولة. وأوضحت الصحيفة أن الوحدات الخاصة في الجيش الإسرائيلي: مثل سرية هيئة الأركان العامة، شالداغ، شايطت 13، ووحدة الإنقاذ 669، سيخدم مقاتلوها الذين يشكلون رأس الحربة في الجيش الإسرائيلي أكثر من الجنود الآخرين، ولكن سيحصلون على تعليم أكاديمي بتمويل الدولة، على أن يخدم كل مقاتل خدمة منتظمة عادية مدتها 32 شهرا، بعد ذلك، يخدم 3 سنوات ثابتة إضافية، وفي النهاية ينضم إلى التعليم الأكاديمي ويمول الجيش عامين من سنوات تعليمه في أي مجال يرغب فيه.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بعد أن ألغت المحكمة العُليا قرار إعفاء اليهود المتدينين (الحريديم) من الالتحاق بالجيش: "ليس هناك مواطنون من الدرجة الأولى والثانية، على كل شاب عمره 18 عاما التجنيد للجيش أو للخدمة الوطنية سواء كان يهوديا، عربيا، مسلمًا، أو مسيحيا. خدم اليهود في كليهما. أدعو كل شاب للالتحاق بالجيش أو الخدمة الوطنية".

ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي بدأ استحداث حزمة أخرى من المزايا والتحسينات في الشهور الأخيرة، مثل توفير أغراض شخصية حديثة ومتطورة للجنود، وتسليم كل جندي بطاقة ممغنطة مشحونة بـ100 شيكل لشراء مستلزمات الملابس البسيطة، مثل الملابس الداخلية أو الجوارب أو رابطات العنق أو حمالات الصدر للفتيات وما إلى ذلك.

وسوف يتم كل عام اختيار 500 جندي لمنحهم دورات تدريبة مجانية على قيادة السيارات، كما بات من حق الجنود السفر في المواصلات المدنية مجانا بما في ذلك لإيلات. كما سيحصلون على شهادة "مقاتل" بعد 18 شهرا في الخدمة وليس بعد 20 شهرا كما كان معتادا من قبل.
بواسطة :
 0  0  1757
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أصدر الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي قراراً إدارياً يقضي بتكليف محمد أحمد الريحان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:32 مساءً الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة