• ×
الإثنين 12 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-12

1500 مراقب من روسيا وتركيا وإيران إلى إدلب السورية

1500 مراقب من روسيا وتركيا وإيران إلى إدلب السورية
فريق التحرير قال مسؤول روسي بارز، إن بلاده وإيران وتركيا، وهي الدول التي تسعى لضمان هدنة واسعة في سوريا، يمكن أن ترسل كل منها 500 مراقب إلى منطقة جديدة لخفض التصعيد للمدنيين في محافظة إدلب السورية.

وأشار رئيس الوفد الروسي في محادثات السلام السورية في كازاخستان، أليكسندر لافرينتيف الجمعة (15 سبتمبر 2017)، إلى أن روسيا وإيران وتركيا سترسل كل منها نحو 500 مراقب إلى إدلب في سوريا، مضيفًا أن المراقبين الروس سيكونون من الشرطة العسكرية، وفقًا لـ"العربية نت".

ويجب أن يتمركز مثل هؤلاء المراقبون في مواقع ضعيفة تحتاج لحماية، حسبما قال لافرينتيف، في محادثات متعددة الأطراف في العاصمة الكازاخستانية آستانة.

وكان وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرات عبدالرحمانوف، أعلن في وقت سابق اليوم الجمعة، عن تشكيل مركز تنسيق ثلاثي إيراني- روسي- تركي؛ لتجنب الأحداث في مناطق خفض التصعيد في سوريا، مشيرًا إلى أن مناطق خفض التصعيد في سوريا، ستقام لمدة 6 أشهر مع احتمال التمديد.



بواسطة : أماني
 0  0  2021
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 مساءً الإثنين 12 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة