• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-19

دليل طعام الأطفال من عمر 4 إلى 6 أشهر

دليل طعام الأطفال من عمر 4 إلى 6 أشهر
فريق التحرير تحار كثير من الأمهات الجديدات في نوع الطعام الذي يمكن أن تقدمه لطفلها بجانب اللبن. وحتى تطمئن كل أم، نقدم دليلًا للأطعمة المسموحة والممنوعة للطفل من عمر 4 إلى 6 أشهر.

ويقول استشاري التغذية العلاجية الدكتور محمد حلمي لـ"عاجل": "من الأطعمة المفيدة للطفل في عمر 6 أشهر، قرع العسل؛ فهو مصدر أساسي لفيتاميني (ج) و(ا)، بالإضافة إلى الأوراق الخضراء، كالبقدونس والشبت والجرجير والسبانخ الغنية بالحديد وحمض الفوليك".

كما ينصح بالبروكلي الغني بالألياف والعناصر المقاومة للسرطان، والحمص الغني بالبروتين والألياف أيضًا.

ويضيف استشاري التغذية العلاجية، أن هذه الأكلات تقدم للطفل مهروسة بالطبع؛ ففي الشهور الأولى لا يكون لديه أسنان للمضغ؛ لذلك يجب هرس أي طعام قبل تقديمه له.

وأشار الدكتور حلمي إلى مجموعة من الأطعمة الضرورية للطفل مثل الخضروات المهروسة، وفي مقدمتها الجزر والبطاطا والفاصوليا الخضراء والبسلة، وكذلك الفواكه المهروسة، كالتفاح والكمثرى والمشمش والخوخ والقراصيا.

وفي المقابل، حذر استشاري التغذية من أطعمة لا ينصح بتقديمها للطفل في هذا العمر، ومنها المكسرات المطحونة، والبيض النيئ أو غير المطهو جيدًا، والأكلات التي تحتوي على كميات عالية من الملح، والمشروبات الغازية، والشاي والقهوة، ونكهات الكريمة المصنعة، والأكلات المسبكة أو التي تحتوي على صوص.

والدكتور محمد حلمي هو استشاري علاج السمنة والنحافة، حاصل على ماجستير في التغذية العلاجية وأثرها في علاج السمنة الموضعية، وعضو الجمعية الأمريكية للسمنة، وعضـو الجمعية المـصرية للتغذية الطبية، وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية.



بواسطة : أماني
 0  0  1588
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في قصة إنسانية رائعة لتلاقي الأبناء مع الأمهات، نالت المبتعثة السعودية، ريما الهويش، وابنها إشادة واسعة في الولايات المتحدة، خاصة أنهما حصلا على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:38 صباحاً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة