• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

تفاصيل جديدة حول وصول قافلة داعش إلى دير الزور

تفاصيل جديدة حول وصول قافلة داعش إلى دير الزور
فريق التحرير
تكشفت تفاصيل جديدة حول قافلة تنظيم داعش التائهة في البادية السورية، التي وصلت إلى دير الزور بعد 20 يومًا من انطلاقها من الحدود السورية اللبنانية.

أوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير لها، السبت (16 سبتمبر 2017)، أن إيران والنظام السوري وحزب الله، كانوا وراء وصول قافلة المسلحين الدواعش إلى وجهتها الأخيرة في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في دير الزور.

وأضافت الصحيفة، أن الولايات المتحدة توقفت عن قصف القافلة ومنع وصولها لدير الزور بعد أن ضغطت إيران والنظام السوري على موسكو؛ للتدخل وإقناع واشنطن بالسماح بوصول قافلة داعش.

وأضاف التقرير، أن واشنطن كانت غاضبة منذ البداية من قافلة داعش والاتفاق الذي تم مع حزب الله والنظام السوري؛ للسماح لهم ولعائلاتهم بالوصول إلى دير الزور، لذلك قطعت الطائرات الأمريكية الطريق عليهم ودمرت جسرًا، ما أدى إلى انقسام القافلة وتوقفها في الصحراء، كما أن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي ضد داعش، بريت ماكجورك، قال إن التحالف سيعمل على التأكّد من أنّ هؤلاء الإرهابيين لن يتمكّنوا من دخول العراق.

وأوضحت الصحيفة، أن قافلة داعش دخلت مدينة الميادين بدير الزور الخاضعة لهم، وأن الطعام كان يتم توفيره لهم أثناء رحلتهم.

يُذكر، أن حزب الله وبموافقة دمشق، أبرم اتفاقًا مع داعش بمغادرة الحدود اللبنانية- السورية إلى دير الزور، وبالفعل تحركت قافلة ضمت 600 مقاتل مع عائلاتهم، وعرقلت الطائرات الأمريكية رحلتهم وقتلت أكثر من 80 عنصرًا منهم.
بواسطة :
 0  0  1455
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:50 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة