• ×
الأربعاء 6 صفر 1442 | 1442-02-06

تونس تعلن شروط زواج المرأة من غير المسلم

تونس تعلن شروط زواج المرأة من غير المسلم
فريق التحرير
أعلنت وزارة الشؤون المحلية التونسية، عن الوثائق الرسمية وشروط إبرام عقود زواج المرأة التونسية المسلمة من غير المسلم.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الأوراق المطلوبة هي: موافقة الأب والأم، أو الأم بمفردها في حال وفاة الأب بالنسبة للقاصر، أو إذن بالزواج من المحكمة في حالة امتناع الأب أو الأم عن الموافقة.

وتضمنت الأوراق، شهادة الميلاد لكلا الزوجين، والشهادة الطبية، ونسخة من بطاقة الهوية، وشهادة وفاة الزوج أو الزوجة بالنسبة للأرامل، ونسخة من حكم الطلاق بالنسبة للمطلقين، وإذن من العمل بالنسبة للعاملين في قوات الشرطة والجيش والسلك الدبلوماسي.

ومن ضمن الأوراق المطلوبة، شهادة من القنصلية أو البعثة الدبلوماسية التابع لها الزوج، تفيد بإمكانية عقد الزواج، وشهادة أخرى بعدم الارتباط بأي علاقة زوجية.

وأنهت تونس منذ أيام، العمل بالقانون رقم 73، الذي يمنع التونسية المسلمة من الزواج بغير المسلم، لمخالفتها للدستور، خاصة الفصلين 21 و46، إضافة إلى تعارض تلك القوانين مع الاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها تونس.

وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، أعلن في 13 أغسطس الماضي، أنه طلب من الحكومة سحب القرار الوزاري الذي يعود إلى 1973، والذي يمنع زواج التونسية المسلمة من غير المسلم، وينص القانون التونسي على أن الاعتراف بزواج تونسية مسلمة برجل غير مسلم، يتطلب تقديم شهادة تثبت اعتناق الرجل الإسلام.

وأثارت دعوة الرئيس التونسي إضافة إلى دعوته لمساواة المرأة بالرجل في الميراث، جدلًا كبيرًا؛ حيث رفضها بعض رجال الدين في تونس، كما أعلن الأزهر في بيان له أن المواريث من الأحكام قاطعة الدلالة ولا تتغير بتغير الزمن.
بواسطة :
 0  0  1594
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:49 مساءً الأربعاء 6 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة