• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

معتقلو السجون الإيرانية يستغيثون بالأمم المتحدة

معتقلو السجون الإيرانية يستغيثون بالأمم المتحدة
فريق التحرير
كشف المعتقلون السياسيون المضربون عن الطعام، في سجن "جوهردشت" بمدينة كرج الإيرانية، عن الضغوط التي يمارسها جلادو السجن بحقهم، في رسالة بعثوا بها إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وقال المعتقلون في رسالتهم "علمنا وفقًا للبرنامج السنوي أن الدورة السنوية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في حالة انعقاد، لذا وجدناها فرصة سانحة؛ لكي نستغيث بكم بصفتكم أرفع جهة معنية بحقوق الإنسان، وأن نطلعكم في تقرير موجز على أحوال المعتقلين الذين دخلوا في إضراب عن الطعام مؤخرًا والذي استمر لمدة 40 يومًا".

وأضاف المعتقلون أنهم بعد أن قضوا 40 يومًا في الإضراب وفي ظل أحوالهم الصحية المتدهورة للغاية، ومشاكل الهضم والتغذية التي يعانون منها، أصدر المدير العام للسجون، ويدعى "مطلبي"، تعميمًا لمدير سجن جوهردشت بمدينة كرج، لفرض ضغوط على المعتقلين المحتجين، وبدأ العمل بهذا التعميم منذ يوم 10 سبتمبر 2017، وأخبرهم الحراس ببعض ما جاء فبه، وهو كالتالي:
1- حظر أي نوع من أنواع التواصل مع المعتقلين السياسيين، حتى الحديث معهم.
2- لا يحق لأي حارس أو مراقب متابعة القضايا التي تخصهم ما عدا الضابط المختص.
3- يحظر على المعتقلين السياسيين الشراء من المتجر.
4- لا يتم الفحص الطبي إلا بإذن من ضابط السجن، والدواء محظور أيضًا.
5- قطع الاجتماعات بين المضربين والمحتجين "مر شهران منذ انقطاع اجتماعات 20 شخصًا"
6- ليس لعنبر السياسيين الحق في الحصول على صحف أو تليفزيون أو راديو أو أي مصدر للأخبار.
7- أقصى مدة للتمشية في الساحات 3 ساعات وفي عزلة تامة.
وطالب المعتقلون في رسالتهم، من جميع المؤسسات والدول، بالضغط على طهران واشتراط احترام حقوق الإنسان في جميع علاقاتها مع الديكتاتورية الدينية التي تحكم البلاد، محذرين من التداعيات السلبية على السجناء، مصرين على زيارة المقررة الخاصة للأمم المتحدة للسجون في إيران ولقائها مع المعتقلين السياسيين.
ووجهت الرسالة إلى كل من: الأمين العام للأمم المتحدة، و"عاصمة جهانجير" المقررة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان، والكونجرس الأمريكي، والبرلمان البريطاني.
بواسطة :
 0  0  1424
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:33 مساءً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة