• ×
الخميس 11 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-11

ترامب الابن يدلي بشهادته علنًا أمام الكونجرس في "تواطؤ روسيا مع والده"

ترامب الابن يدلي بشهادته علنًا أمام الكونجرس في "تواطؤ روسيا مع والده"
فريق التحرير
لا تزال قضية التدخلات الروسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الماضية، تلقي بظلالها على الرئيس دونالد ترامب وأسرته.

ويستعد دونالد ترامب جونيور، النجل البكر للرئيس الأمريكي، للإدلاء بشهادته علنا أمام الكونجرس في قضية التواطؤ المزعوم مع روسيا خلال حملة والده عام 2016، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ولم يعلن رسميًا عن موعد جلسة الاستماع البرلمانية، في ظل ترجيحات عن إقامتها في الخريف أي في غضون أسابيع قليلة للغاية.

وفي حال رفض ترامب جونيور الدعوة للإدلاء بشهادته، فيحق للكونجرس إجباره على ذلك.

وأمضى دونالد ترامب جونيور 5 ساعات في جلسة مغلقة يجيب عن أسئلة محققي اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ في السابع من سبتمبر الجاري، فيما أجاب صهر ترامب، جاريد كوشنر، أيضا في يوليو الماضي، عن أسئلة حول صلاته بروسيا أمام لجنتي الاستخبارات في مجلسي النواب والشيوخ.

ويريد الكونجرس من مختلف الجهات المعنية بالقضية أن توضح علنًا، وبعد أداء القسم، موضوع علاقاتها مع الروس قبل وبعد انتخابات نوفمبر عام 2016.

وكان دونالد ترامب الابن استقبل في يونيو 2016، المحامية ناتاليا فيسيلنيتسكايا، قادمة من موسكو، على أنها "محامية الحكومة الروسية"، وتملك معلومات محرجة عن هيلاري كلينتون.

وقال ترامب جونيور مدافعا عن نفسه، "الاجتماع لم ينتج عنه أي شيء"، ويريد المحققون معرفة ما إذا كان والده على علم بما كان يمكن أن يحصل جراء محاولة "التواطؤ".
بواسطة :
 0  0  1590
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان في مكتبه اليوم ، وفداً من رجال الأعمال بمنطقة مكة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:00 صباحاً الخميس 11 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة