• ×
الثلاثاء 5 صفر 1442 | 1442-02-02

رفع حجب تطبيقات المكالمات خلال ساعات.. والجاسر: تعزز المنافسة

رفع حجب تطبيقات المكالمات خلال ساعات.. والجاسر: تعزز المنافسة
فريق التحرير
قال رئيس مجلس المنافسة الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، الثلاثاء (19 سبتمبر 2017)، إن قرار رفع الحجب عن تطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي، يصبّ في مصلحة المستهلك. مشيرًا إلى أن مثل هذه القرارات من شأنها تعزيز المنافسة ورفع كفاءة الأسواق، والحدّ من الاشتراطات والقيود المقيدة لنظام المنافسة، وذلك قبل ساعات من عودتها إلى العمل بالمملكة.

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، قد وجّه ببذل أقصى الجهود لرفع الحجب عن تطبيقات التواصل المستوفية للمتطلبات التنظيمية لجميع المستخدمين في المملكة، وإتاحة الاستفادة منها خلال أسبوع، بحيث يجري رفع الحجب ابتداءً من غد الأربعاء.

وثمّن الجاسر، قرار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة، وبالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للرقي بقطاع الاتصالات وتحسين تجربة العميل، كما أشاد بدور كل شركات الاتصالات على تعاونهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة في قطاع الاتصالات، وتقديم أفضل ما لديهم لكسب رضاء العملاء في تحسين جودة الخدمات وإتاحتها لكل المشتركين.

يذكر أن الأمانة العامة لمجلس المنافسة، تلقّت عدة شكاوى حول حجب تلك التطبيقات، حيث قرر -في حينه- دراسة وجمع المعلومات حول قطاع خدمات الإنترنت والتطبيقات الذكية على مستوى المملكة، ثم عملت الأمانة العامة على مخاطبة الجهات المعنية، وعقد عدة لقاءات مع الجهات المعنية، للتأكّد من سلامة الإجراءات وتوافقها مع نظام المنافسة، والعمل على تقييم النتائج المتوقعة من رفع الحجب.

وتعدّ المملكة من بين أعلى دول العالم في معدل نموّ انتشار استخدام الهواتف الذكية والمشاركة في منصات التواصل الاجتماعي، كما أن متوسط استخدام الفرد للإنترنت عبر شبكات الجوال، يأتي ضمن الأعلى عالميًّا، ما يؤكد على أهمية مواكبة النموّ المتزايد بتوفير الشبكات والبنية التحتية، وفقًا لأعلى معايير الجودة. وهذا ما تعمل عليه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مع مقدمي الخدمات ضمن مبادرات التحول الوطني 2020
بواسطة :
 0  0  1663
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:18 مساءً الثلاثاء 5 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة