• ×
الأربعاء 7 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-07

ترامب يحدد شرط تدمير كوريا الشمالية وإنهاء الاتفاق النووي الإيراني

ترامب يحدد شرط تدمير كوريا الشمالية وإنهاء الاتفاق النووي الإيراني
فريق التحرير قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء (19 سبتمبر 2017)، إنه لا يمكن لبلاده الالتزام بالاتفاق النووي مع إيران إذا وفّر غطاءً لإنشاء برنامج نووي في نهاية المطاف.

وأكّد الرئيس الأمريكي في أول خطاب يلقيه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إيران "دولة مارقة" و"ديكتاتورية فاسدة". وفقًا لرويترز.

كما توعد دونالد ترامب كوريا الشمالية بشدة، واصفًا نظامها بانه "شرير" وتوعد كذلك "بتدمير كامل" لهذا البلد في حال هدد الدول المجاورة له.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، انطلق في "مهمة انتحارية". وقال ترامب "الولايات المتحدة لديها قوة كبرى وتتحلى بالصبر، لكن إذا اضطرت للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها، فلن يكون أمامنا من خيار سوى تدمير كوريا الشمالية بالكامل".

واعتبر ترامب أن "الدول المارقة" تشكّل خطرًا "على الدول الأخرى وعلى شعوبها نفسها"، وذلك في خطاب ألقاه الثلاثاء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي يخيّم عليها هذا العام التهديد النووي الكوري الشمالية ومصير الاتفاق النووي مع إيران.



بواسطة : أماني
 0  0  1816
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شهرت وزارة التجارة بصاحب محطة تغش في بيع الوقود بمدينة الرياض بعد صدور حكم قضائي بإدانته بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري بحيازة وبيع وقود مغشوش..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:55 صباحاً الأربعاء 7 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة