• ×
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-16

إسرائيل تسقط طائرة استطلاع إيرانية فوق الجولان

إسرائيل تسقط طائرة استطلاع إيرانية فوق الجولان
فريق التحرير أسقط جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء (19 سبتمبر 2017)، طائرة من دون طيار، كانت تحلّق فوق مرتفعات الجولان. مشيرًا إلى أنها على الأرجح إيرانية الصنع، وكانت في مهمة استطلاعية لجماعة حزب الله اللبنانية على طول الحدود الإسرائيلية مع سوريا.

وأوضحت سلطات الاحتلال، أن الطائرة انطلقت من قاعدة جوية على مقربة من دمشق، وأسقطها صاروخ باتريوت فوق المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان التي تفصل بين القوات الإسرائيلية والقوات السورية منذ حرب 1967.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي: "كما فهمنا كانت في مهمة استطلاعية على طول الحدود ومرتفعات الجولان لصالح حزب الله". مضيفًا: "استخباراتنا ترجّح أنها إيرانية الصنع". وفقًا لرويترز.

وردًّا على سؤال عما إذا كنت الطائرة مجهزة بأسلحة قال كونريكوس، إن المعلومات بهذا الشأن ليست متوفرة حاليًا. مشيرًا إلى أنه تم أيضًا الدفع بطائرات مقاتلة إسرائيلية. ولم يصدر عن المسؤولين في سوريا أو حزب الله أو إيران تعليق فوريّ.

واختتم كونريكوس تصريحه بالقول: لن يتم السماح للقوات الإيرانية أو حزب الله أو ميليشيات شيعية من أي نوع بالاقتراب من الحدود الإسرائيلية.



بواسطة : أماني
 0  0  1681
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وزعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بالإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب بالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية,..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:47 مساءً الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة