• ×
الإثنين 4 صفر 1442 | 1442-02-02

3 قادة "غامضين" وراء البرنامج النووي لكوريا الشمالية

3 قادة "غامضين" وراء البرنامج النووي لكوريا الشمالية
فريق التحرير
سلّطت شبكة "سكاي نيوز عربية" الضوء على 3 قادة يُعتقد أنهم الآباء الحقيقيون للبرامج التسليحية النووية والباليستية لكوريا الشمالية.

وقالت في تقرير، الثلاثاء (19 سبتمبر 2017)، إنه بعد كل عملية إطلاق صاروخ ناجحة في كوريا الشمالية غالبًا ما يُشاهد الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونج أون"، وهو يتبادل الضحك والابتسامات ويحتضن 3 شخصيات محددة. هؤلاء الثلاثة يظهرون معه في الصور واللقطات المتلفزة التي تبثها وسائل الإعلام الكورية الشمالية المختلفة والتلفزيون الحكومي.

ويعتقد أن هؤلاء الرجال الثلاثة هم القادة الذين ساهموا في تسريع البرنامجين الصاروخي والنووي في كوريا الشمالية، والمسؤولون عن تسريع برنامج الصواريخ الكوري الشمالي، وأهداف رئيسية لوكالات الاستخبارات والأمن الغربية.

والشخصيات الثلاثة هم: ري بيونج تشول، المسؤول في حزب العمال، ويعد الأبرز بين "ثلاثي الصواريخ"، وكان قد تولى سابقًا قيادة سلاح الجو، ويشغل حاليًّا منصب مساعد رئيس مدير دائرة صناعة الذخيرة التابعة لحزب العمال، ويشرف على برنامجي الصواريخ الباليستية والأسلحة النووية والتقليدية.

والثاني هو جانج تشانج ها، وهو باحث ومطور ورئيس أكاديمية العلوم الدفاعية الوطنية، تمت ترقيته في يوليو بعد نجاح اختبار الصاروخ "كاي إن 20".

أما الشخص الثالث فهو كيم جونج سيك، وهو عالم صواريخ وخبير في مجال الملاحة الجوية، كان قد بدأ حياته العملية كمهندس مدني في عالم الطيران.

ويشغل كيم حاليًّا منصب رئيس مركز تطوير الأسلحة، وله الفضل في إطلاق أول صاروخ يدخل المدار المنخفض للأرض عام 2012، حيث وضع الصاروخ "أونها 3" قمرًا صناعيًّا لكوريا الشمالية.
بواسطة :
 0  0  1706
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:06 مساءً الإثنين 4 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة