• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

طريقة بدائية لعلاج انسداد الأنف

طريقة بدائية لعلاج انسداد الأنف
فريق التحرير
هناك أسباب مختلفة لاحتقان الأنف الذي يحدث نتيجة التهاب الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى تضخم الأنسجة داخل مجرى الأنف، وتعطيل تدفق الهواء إليها.

ويقول الدكتور محمد مسعد، أخصائي الأنف والأذن والحنجرة لـ"عاجل"، إن احتقان الأنف قد يحدث بسبب انحراف الحاجز الأنفي لعيب خلقي أو التعرض لإصابة، وهو أحد الأعراض المصاحبة لالتهاب الجيوب الأنفية.

كما تعاني النساء في فترة الحمل من انسداد الأنف لزيادة كمية الدم في الجسم، وأيضًا بسبب اللحمية والفيروسات التي تصيب الأنف مثل الأنفلونزا.

وأشار مسعد إلى أن الحساسية أيضًا عامل من عوامل انسداد الأنف، قائلًا إن العلاج بالبخار من أهم طرق علاج انسداد الأنف وعلاج أي مشاكل تصيب الجهاز التنفسي، ما يُسهِّل من عملية التنفس.

كما أن هناك بعض العلاجات الطبيعية لحل مشكلة انسداد الأنف، مثل: تناول الأعشاب الدافئة كالبابونج، والحلبة، والنعناع، واليانسون.

ويساعد الثوم أيضًا في إزالة الانسداد لمقاومته للالتهابات والفطريات.
بواسطة :
 0  0  1553
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:37 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة