• ×
الأربعاء 10 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-09

ما هي أسباب نغزات القلب؟

ما هي أسباب نغزات القلب؟
فريق التحرير
ينتاب بعض الأشخاص شعور بألم في منطقة الصدر لعدة ثوانٍ، وتختلف شدة النغزات من شخص لآخر، كما يمكن أن تأتي مصاحبة بأعراض أخرى كالشعور بآلام في العضلات أو عظام القفص الصدري وغيرها.

ويقول الدكتور محمود طنطاوي استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية لـ"عاجل"، إن البعض يصاب بهذه النغزات نتيجة وجود نبضات زائدة في القلب، أو ارتخاء في الصمام، كما يمكن أن تحدث نتيجة الضغوطات النفسية الكثيرة التي يتعرض لها والتي تترك تأثيرها على القلب.

وأضاف أنه في بعض الأحيان تكون هذه النغزات علامة على اقتراب موعد الدورة الشهرية عند النساء، أو بسبب المعاناة من الأنيميا حيث يؤدي فقر الدم إلى تسارع نبضات القلب.

وأشار إلى عدد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤدي لحدوث النغزات، مثل: التدخين، وقلة الحركة، والتعرض للحرارة أو البرودة الشديدة.

وقال إنه لا خوف من هذه النغزات فلا يوجد ارتباط بينها وبين جلطات القلب أو الوفاة المفاجئة وتختفي بعد عمر معين ولا يكون هناك علاج معين في هذه الحالات، حيث لا توجد مشاكل في القلب وإنما يكون العلاج بتجنب العوامل التي تعمل على زيادة حدوث النغزات.

وينصح بزيارة الطبيب للاطمئنان من أنه لا يوجد مرض في القلب أو مشكلة خطيرة.

والدكتور محمود طنطاوي هو استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام ٢٠٠٣ وماجستير أمراض القلب والأوعية الدموية من جامعة عين شمس المصرية، وزمالة أمراض القلب الأمريكية من كلية القلب الأمريكية، وزمالة أمراض القلب الأوروبية.

كما حصل على دكتوراه أمراض القلب والأوعية الدموية تخصص القسطرة التداخلية وتركيب الدعامات من جامعة الأزهر.
بواسطة :
 0  0  1874
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أصدر الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي قراراً إدارياً يقضي بتكليف محمد أحمد الريحان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:05 مساءً الأربعاء 10 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة