• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

الشمراني: حصة النشاط "ورطة" وضعت فيها الوزارة نفسها

الشمراني: حصة النشاط "ورطة" وضعت فيها الوزارة نفسها
فريق التحرير
جدد التربوي السابق عوض الشمراني، رفضه للسياسات التي تنتهجها وزارة التعليم بشأن فرض ساعة النشاط، بعد الجائزة التي أعلن عنها الوزير مؤخرًا ، معتبرًا ذلك "ورطة".

وقال الشمراني لـ"عاجل" الثلاثاء ( 19 سبتمبر 2017 )، إن وزارة التعليم تحاول جاهدةً في إقناع منسوبيها بقرار إضافة ساعة النشاط عبر تشجيعهم بجائزة مالية بلغت نصف مليون ريال، مؤكدًا سعي الوزارة لكسب رضا المعلمين وإغرائهم لتفعيل القرار بعد أن وقعت في "ورطة" حسب تعبيره، معتبرًا المبلغ المرصود للجائزة مخالفًا لأهداف رؤية الدولة 2030 من حيث ترشيد الإنفاق وتقنين الصرف.

وأوضح أن وزارة التعليم وضعت نفسها أمام مطالب مالية كبيرة بعد إضافة ساعات النشاط، مما يعني رفع نصاب المعلم من 24 حصة في الأسبوع إلى 28 حصة، على اعتبار أن الحصص الزائدة عن النصاب الفعلي والنظامي هي 4 ساعات أسبوعيًا بحكم أن جميع المعلمين والمعلمات سيشاركون في تنفيذ حصة النشاط، وبالتالي ستكون حصة زائدة عن النصاب المنصوص عليه، وبالتالي فمن حق من تجاوز نصابه الـ24 حصة المطالبة بما يقابل النصاب الزائد بواقع 75 ريالًا عن كل حصة زائدة.

وأضاف المشرف التربوي السابق، أن الوقت الإضافي الزائد عن الـ7 ساعات المقررة للموظف الحكومي فسيحسب كخارج دوام، حسب ما تضمنه الأمر الملكي الكريم رقم 187 بتاريخ 26\7\1408ھـ، وبناء عليه فمن حق من تجاوز ذلك المطالبة بخارج دوام كحق كفله النظام وبنص صريح.

ورأى الشمراني أن وزارة التعليم تركت اللب وذهبت للحديث عن القشور، حينما أصرت على تطبيق النشاط، مطالبًا بالتركيز على أهمية القرار الخاص بحصة النشاط والأهداف الاستراتيجية المراد تحقيقها من خلال تنفيذها والعمل بها، على حد وصفه.

وتابع: "على قدر ردة الفعل من إقرار حصة النشاط على المستوى الاجتماعي بجميع أطيافه ومختلف توجهاته، كما ذكرنا فقد كان الجميع متفقين على أن ساعة النشاط لا يمكن تطبيقها في بيئة سيئة وغير مهيأة."
بواسطة :
 0  0  2988
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:06 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة