• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 1442-02-14

واتساب يحرج حكومة بريطانيا

واتساب يحرج حكومة بريطانيا
فريق التحرير
أحرجت الشركة المالكة لتطبيق واتساب للرسائل القصيرة، الحكومة البريطانية؛ وذلك بعد رفضها طلبًا للوصول إلى رسائل المستخدمين المشفرة بحلول عيد الميلاد.

وبحسب موقع "سكاي نيوز"، قال مصدر أمني بريطاني: "إن عدم القدرة على الوصول إلى (المحادثات الإرهابية) المشفرة قد يخلق (ثقبًا أسود) للأجهزة الأمنية"، مشيرًا إلى أن الإرهابيين يستخدمون تطبيقات الرسائل المشفرة استخدامًا متكررًا، كواتساب وتليجرام.

وأوضح المصدر الأمني أنه "من المهم جدًّا أن نتمكن من الوصول إلى اتصالاتهم، وحين لا نستطيع ذلك يمكن أن يشكل أزمة كبيرة للمحققين".

واستخدم المهاجمون على ويستمنستر ومانشستر وجسر لندن، تطبيقات الرسائل المشفرة في محادثاتهم قبل تنفيذهم الهجمات، وحصلت السلطات الأمنية البريطانية على هاتف أحد المشتبه فيهم من بارسونز جرين وتقوم أجهزة المخابرات حاليًّا بالتحقيق فيها.

وتعمل تطبيقات مثل واتساب وتلجرام وهواتف أبل، على تشفير الرسائل والمعلومات من البداية إلى النهاية، وتم تصميم الأنظمة بحيث لا تستطيع شركات التكنولوجيا نفسها الوصول إلى محتوى الرسالة.

وقالت شركة واتساب إنها "تقدر العمل الذي تقوم به وكالات إنفاذ القانون للحفاظ على سلامة الناس في جميع أنحاء العالم، ونحن على استعداد لمراجعة طلبات إنفاذ القانون والتحقق منها والاستجابة لها بعناية استنادًا إلى القوانين والسياسات السارية".

وأكدت الشركة، في بيان لها في موقعها على الإنترنت، أنه "لا يمكنها الحصول على البيانات المشفرة الموجودة في التطبيق، بما في ذلك محتويات الرسائل".
بواسطة :
 0  0  1911
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:47 صباحاً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة