• ×
الخميس 12 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

بلادي علينا تنادي".. إحتفالية مبتكرة لطلاب وطالبات JCA

بلادي علينا تنادي".. إحتفالية مبتكرة لطلاب وطالبات JCA
جده - نشر - بدر صالح
في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى جامعات المملكة، قررت مجموعة من طلاب وطالبات كلية الإعلان بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة (JCA) الاحتفال باليوم الوطني للمملكة والذي يتناغم مع العام الهجري الجديد 1439هـ بطريقة مبتكرة تستهدف تعزيز الانتماء الوطني والتعريف بمدن المملكة ومقاصدها السياحية من خلال مبادرة "بلادي علينا تنادي" والتي تتضمن زيارة 13 مدينة سعودية خلال احتفالات اليوم الوطني للمملكة.

وتأتي فكرة الاحتفال المبتكر متناغمة مع رؤية المملكة العربية السعودية لمستقبلها المجيد 2030م، فبعيدًا عن الاحتفالات التقليدية والغنائية، تعتمد المبادرة على رحلات لطلاب كلية الإعلان تتكون كل رحلة من 3 طلاب و3 طالبات بالإضافة إلى 2 مشرفين مستهدفة زيارة 13 من أبرز المدن السعودية والتعريف بها وبتاريخها وأهم المقاصد السياحية والمزارات الأثرية التي تتمتع بها، ومن هذه المدن: مكة المكرمة، المدينة المنورة، مدينة الرياض، القصيم، المنطقة الشرقية، عسير، تبوك، حائل، جازان، إضافة إلى مدينة نجران والتي سيتم تغطيتها من خلال مجموعة من المتعاونين مع فريق جامعة JCA.

وبحسب الدكتورة حنين محمد شعيب، العميد المشارك بكلية الإعلان، فإن هذه المبادرة غير المسبوقة تأتي في إطار رد الجميل للوطن وقيادته، وتأتي كإستثمار أمثل لأفكار جيل الشباب والتقنية العصرية في التعريف بكنوز الوطن، وما تمتلكه مدن المملكة من مواقع ومزارات تنافس أجمل المزارات العالمية، ومن ثم الترويج لهذه المقاصد الوطنية، وإطلاع المواطن السعودي على المواقع السياحية والأثرية الموجودة في المملكة والتي يندر أن يجد لها نظير في أي مكان آخر في العالم.

وأضافت أن اليوم الوطني مناسبة عزيزة على نفس كل مواطن ومواطنة سعودية، ويجب أن يصطف الجميع في خدمة وطنهم الحبيب خاصة في هذه المرحلة الحاسمة التي تمر بها المنطقة، لافتة إلى أن جولة طلاب الكلية بين مدن المملكة تتركز خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع الوطني من 21 إلى 23 سبتمبر الجاري لتشجيع الشباب على إكتشاف الكنوز الوطنية من جهة، وتوظيف التقنية في نقل الأفكار بين جميع أنحاء المملكة لزيادة الإرتباط بين المواطنين ببعضهم البعض، ومن ثم دعم السياحة المحلية وتعزيز شعور الإنتماء الوطني بين أبناء المملكة.
وأشادت الدكتورة شعيب برعاية شركة الاتصالات السعودية للمبادرة، مؤكدة أن هذا الدعم يأتي في سياق دورها الوطني في ربط كل مدن المملكة بالعالم والترويج لها والعمل على أن تحظى بالمكانة التي تستحقها.
كما أشادت عميدة كلية الإعلان بالجهود الكبيرة للقائمين على هذه المبادرة ودعمها ومنهم (الأستاذة سلوى بانخر، الأستاذة سارة زهيري، الدكتورة إيمان كردي، الأستاذة هناء الصويغ والأستاذة مرام السحيلي).

 عبدالله دحلان
عبدالله دحلان

من جانبه، أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة دكتور عبدالله بن صادق دحلان أن احتفال المملكة بعيدها الـ 87 هو مناسبة عزيزة ليس فقط على قلب كل مواطن سعودي، بل على قلوب كل الشعوب العربية والإسلامية كافة، مؤكدًا أن المملكة تحت قيادة ملك العدل والحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله، تخطو نحو المستقبل بخطوات واسعة.
وأضاف بأن المبادرة الشبابية تأتي في سياق الفكر الجديد الذي تنتهجه المملكة والذي يجسد رؤية 2030م بما تحمله من آفاق مستقبلية مشرقة كل المستويات كافة، والتي تتناغم مع الإنجازات التنموية والحضارية التي تتحقق يومًا بعد يوم، وتجعل من اليوم الوطني لتوحيد المملكة مناسبة تلتقي حولها القلوب تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
بواسطة :
 0  0  4447
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:55 مساءً الخميس 12 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة