• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

الشرطة الألمانية تحتفي بلاجئة عراقية عثرت على مبلغ ضخم

الشرطة الألمانية تحتفي بلاجئة عراقية عثرت على مبلغ ضخم
فريق التحرير
رغم الظروف القاسية التي يعيشها كثير من اللاجئين، فإن هذا لم يؤثر في أمانة لاجئة عراقية، عثرت على حقيبة بها مبلغ ضخم في إحدى محطات مترو مدينة برلين الألمانية، بينما نشرت شرطة المدينة على صفحتها في "تويتر" بيانًا أعربت فيه عن شكرها العميق للفتاة العراقية وأسرتها.

كانت اللاجئة العراقية (16 عامًا) عثرت على 14 ألف يورو في مترو الأنفاق ببرلين، وأعادت هذا المبلغ إلى صاحبته المسنة البالغة (78 عامًا). وفقًا لموقع "دويتشه فيله".
ويشير الموقع إلى أن الشرطة الألمانية فشلت في العثور على الحقيبة، إلا أن الشابة وأمها وصلتا إلى موظفي إنفاذ القانون بعد مرور يومين، وأبلغتا بوجود الحقيبة المفقودة لديهما وقامتا بتسليمها إلى الشرطة.

وأشار الموقع إلى أنه من المرجح أن تحصل العائلة العراقية التي تعيش في مركز اللاجئين على مكافأة. وبموجب القانون الألماني فإن المكافأة المستحقة عن العثور على الأموال أو الأشياء الثمينة تبلغ نسبتها 3% من المبلغ الذي يتم العثور عليه، وتنخفض هذه المكافأة إلى نصف القيمة إذا ما تم العثور على المبالغ المختفية في وسائل النقل العامة.

وعلى هذا النحو، فإنه من المتوقع أن تحصل المراهقة العراقية على مكافأة بقيمة 210 يورو.
بواسطة :
 0  0  2019
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:20 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة