• ×
الثلاثاء 5 صفر 1442 | 1442-02-02

صواريخ "معدلة" مضادة للدبابات في طريقها للمملكة

صواريخ "معدلة" مضادة للدبابات في طريقها للمملكة
فريق التحرير
كشف موقع "ديفنس إندستري دايلي" المعنيّ بأخبار الصفقات العسكرية الدفاعية، أن شركة "رايثون" فازت بعقد بلغت قيمته 31,5 مليون دولار لصالح الجيش الأمريكي.

وطبقًا للعقد الجديد، فإن شركة "رايثون" ستكون ملزمة بإجراء بعض التعديلات لبيع نسخة جديدة معدلة من صاروخ "بي جي إم-71 تو" المضاد للدبابات لصالح الجيش الأمريكي، وكذا لصالح بعض الدول الحليفة للولايات المتحدة.

وأوضح الموقع، أن الصواريخ الحديثة المعدلة سيتم تصنيعها لصالح المملكة العربية السعودية ولبنان، وذلك داخل المرافق التابعة لـ"رايثون" في مدينتي تكسون وفارمينجتون التابعتين لولاية أريزونا، على أن تنتهي الشركة من تصنيع الصواريخ المطلوبة في (31 ديسمبر 2018).

وأشار الموقع الأربعاء (20 سبتمبر 2017)، إلى أنه من المعلوم أن الصواريخ "بي جي إم-71 تو" تعمل بالتوجيه اللاسلكي، أما الصواريخ المعدلة، فمن المنتظر أن تعمل بالنظام الرقمي، وستكون قادرة على إصابة أهداف أبعد وقادرة على تدمير العربات المدرعة والتحصينات.

وسيتم تصنيع عدة نسخ من الصواريخ الجديدة، منها ما يحمله الأفراد، ومنها ما يمكن إطلاقه عن طريق المركبات، ومنها ما يمكن إطلاقه عن طريق الجوّ.
بواسطة :
 0  0  1839
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:06 مساءً الثلاثاء 5 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة