• ×
الخميس 15 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-14

أكراد العراق يشترطون "ضمانات أمريكية" لتأجيل "استفتاء الانفصال"

أكراد العراق يشترطون "ضمانات أمريكية" لتأجيل "استفتاء الانفصال"
فريق التحرير طالب المستشار الإعلامي لرئيس إقليم كردستان العراق، كفاح سنجاري، بضمانات دولية وأمريكية كافية، لقبول التفكير في تأجيل الاستفتاء المرتقب إجراؤه يوم 25 سبتمبر الجاري حول استقلال الإقليم.

وكان رئيس الإقليم، مسعود برزاني، قد دعا الذين طالبوه بتأجيل الاستفتاء بـ "بديل له أو لتوقيته"، وتحدث عن ضرورة وجود ضمانات للتأجيل، وفقًا لما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية، الخميس (21 سبتمبر 2017).

وفي رده عل سؤال حول تلك الضمانات، قال سنجاري، "الضمانات أن يحدد موعدًا آخر وأن تحترم نتائج هذا الاستفتاء، وبالتأكيد خلال هذه الفترة ستكون هناك مباحثات مع الطرف العراقي في كثير من الأمور، مثل ترسيم الحدود، ومسألة المياه، ومسألة الطاقة، والمناطق المتنازع عليها، وهي معروفة: كركوك، وسنجار".

وأضاف أن تأجيل وقت الاستفتاء وفق الضمانات التي سيتم توقيعها، سيكون كفيلا بحل الأزمة الراهنة.

يشار إلى أن البيت الأبيض أصدر بيانًا يرفض فيه إجراء الاستفتاء على استقلال كردستان عن العراق في 25 سبتمبر الجاري باعتباره تقويضًا لجهود الحكومة الاتحادية ببغداد إزاء مكافحة تنظيم الدولة الإرهابي (داعش).



بواسطة : أماني
 0  0  2046
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:23 صباحاً الخميس 15 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة