• ×
السبت 13 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

قرحة "عنق الرحم".. تعددت الأسباب والعلاج إما بالمطهرات أو بـالكي

قرحة "عنق الرحم".. تعددت الأسباب والعلاج إما بالمطهرات أو بـالكي
فريق التحرير تنتج قرحة "عنق الرحم" نتيجة خلل أو تغييرات في الخلايا، كالالتهابات في هذه المنطقة، وهي مشكلة شائعة لدى النساء في مختلف أنحاء العالم.

ويقول الدكتور عمرو عبد المحسن، استشاري أمراض النساء والتوليد لـ"عاجل"، إن قرحة "عنق الرحم" تحدث للنساء أثناء فترة الخصوبة نتيجة لأسباب مختلفة مثل الإصابة بالأورام السرطانية أو الولادات المتكررة التي لا يوجد بينها فواصل زمنية كبيرة، أو الزواج المبكر، أو بسبب اختلال الهرمونات نتيجة تناول أدوية منع الحمل.

ويضيف عبد المحسن: "كما يمكن أن تحدث نتيجة التعرض لصدمة نفسية، أو انتقال أمراض عن طريق الاتصال الجنسي، وكذلك بسبب عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية".

ومن العلامات الكاشفة لحدوث قرحة "عنق الرحم"، كما يشير الطبيب، زيادة الإفرازات المهبيلة عن الحد الطبيعي والشعور بالألم الشديد في منطقة الرحم والمعاناة أثناء التبول والنزيف المهبلي.

ويضع استشاري أمراض النساء روشتة للعلاج قائلا إنها تتوقف على تشخيص سبب القرحة في البداية، ومن ثم علاجه، ويتم ذلك عن طريق المسح المهبلي، ومسح "عنق الرحم"، مشددًا على عدم خطورتها حال تم اكتشافها في وقت مناسب، والحصول على العلاج المناسب، والذي غالبًا ما يكون عن طريق المطهرات أو العلاج بالكي للتخلص من مكان القرحة سواء أنا كان كيًا بالتبريد أو كهربائيًا أو عن طريق الليزر.



بواسطة : أماني
 0  0  2774
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم أمس الجمعة أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تهدد أمن الملاحة البحرية. وأعلن أنه تمكن من اكتشاف وتدمير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:42 صباحاً السبت 13 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة