• ×
الخميس 18 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

المقاومة الإيرانية: نظام الملالي نفذ 12 إعدامًا علنيًا في 9 أيام

المقاومة الإيرانية: نظام الملالي نفذ 12 إعدامًا علنيًا في 9 أيام
فريق التحرير أعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بباريس، الجمعة (22 سبتمبر 2017)، رصده 12 إعدامًا علنيًا لمعارضي نظام الملالي خلال الفترة من 12 إلى 20 سبتمبر الجاري.

وذكر المجلس، في بيان صحفي، أن قائمة المعدمين تضم شابًا يبلغ من العمر 27 عامًا في مدينة "إسلام أباد غرب"، وآخر في قضاء "عنبر أباد" بمحافظة كرمان، وسجين في مدينة إيلام، وآخر في ساحة بلدية "سلماس"، إضافة إلى سجين في "بارس أباد مغان".

كما ضمت القائمة، بحسب البيان، ستة أشخاص، بينهم امرأة، في سجون مدن: أردبيل وبروجرد وخرم أباد ومشهد وزنجان، لقوا جميعا مصرعهم شنقا.

وكشف البيان أن يوم الـ 19 من سبتمبر شهد إعدامًا لشاب يبلغ من العمر 23 عامًا، رغم صدور الحكم عليه بالحبس 3 سنوات فقط، ليتم تلفيق "ملف كيدي" له، انتهى بالحكم عليه بالإعدام، ليلقى مصرعه مع سجين آخر وهما مكبّلي الأيدي والأرجل بالسلاسل.

وأشار مجلس المقاومة الإيرانية، الذي يتخذ من العاصمة الفرنسية (باريس) مقرًا له، إلى نقل 13 سجينًا يوم السبت 18 سبتمبر إلى زنازين انفرادية في سجن جوهردشت بمدينة كرج انتظارًا لمصير من سبقهم من المعدومين.

ودعا المجلس الجهات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى اتخاذ عمل عاجل وفعّال لوقف إعدام هؤلاء السجناء الموشكين على الموت، وإحالة ملف ممارسات نظام الملالي إلى مجلس الأمن الدولي.



بواسطة : أماني
 0  0  1703
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:54 مساءً الخميس 18 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة