• ×
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-16

القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية بالرياض: السعودية صاحبة دور بارز دوليًا

القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية بالرياض: السعودية صاحبة دور بارز دوليًا
فريق التحرير دم القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية في الرياض، كريستوفر هينزل، تهنئة بلاده إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولى العهد الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمملكة.

وقال هينزل، في بيان له، الجمعة (22 سبتمبر 2017)، إن الولايات المتحدة تقدر علاقتها طويلة الأمد مع السعودية، وسيواصلان العمل معًا في المستقبل، مضيفًا أن ذلك التعاون تجلى بشكل واضح في زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى السعودية مؤخرًا.

وقال الدبلوماسي الأمريكي، إن الصداقة تنمو بين البلدين بشكل أقوى يومًا بعد يوم، وسيواصل البلدان عقد الشراكات في مختلف المجالات؛ حيث يعمل السعوديون والأمريكيون جنبًا إلى جنب على تسخير مصادر جديدة للطاقة ومعالجة الأمراض الناشئة، وكذلك التعاون في مجال التجارة واستكشاف الفضاء الخارجي، متعهدا بالبحث عن فرص جديدة للتعاون، مؤكدًا دعم الولايات المتحدة لرؤية المملكة 2030.

وأوضح هينزل، أن السعودية والولايات المتحدة يتمتعان بشراكة قوية في المجال العسكري، وسيتواصل هذا التعاون في المنطقة من أجل هزيمة الإرهاب وقطع التمويل عنه، ومكافحة الأفكار المتطرفة؛ لضمان تمتع البلدين بالسلام والأمن، مضيفًا أن المصلحة المشتركة المتعلقة بالأمن الإقليمي هى محور العلاقات بين البلدين منذ أكثر من 80 سنة وستستمر كذلك؛ لمواجهة التحديات الإقليمية، في الوقت الذى تلعب فيه السعودية دورًا بارزًا ومتزايدًا على الساحة الدولية.



بواسطة : أماني
 0  0  1659
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

صَرّحَ مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها، أسفرت..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:13 مساءً الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة