• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

5 أمراض تهددك بسبب "مرقة الدجاج"

5 أمراض تهددك بسبب "مرقة الدجاج"
فريق التحرير
تعتمد كثير من البيوت على "مرقة الدجاج" المصنعة ضمن أساسيات الطبخ التي لا غنى عنها، إلا أن الدراسات العلمية أثبتت ضررها البالغ، واحتواءها على مواد سامة تؤدي إلى كثير من المشكلات الصحية، خاصةً مع تكرار تناولها على المدى الطويل.

ويحذر الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، قراء "عاجل" من مكعبات "مرقة الدجاج"؛ حيث تحتوي على مادة "أحادي جلوتامات الصوديوم التي تسبب الصداع النصفي لمن يتناولها بداية، كما تؤثر في عملية الإبصار.

وقال لـ"عاجل" إن مرقة الدجاج تصنع من أحشاء ومخلفات الدجاج، ويضاف إليها التوابل؛ لإعطائها المذاق الذي تتميز به، وهو ما يمكن الاستعاضة عنه بإضافة تلك التوابل مباشرةً إلى الطعام دون الحاجة إلى تلك المكعبات السامة.

ومن الأضرار التي يحذر منها من جراء تناول مرقة الدجاج، سرطانات المعدة والقولون، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، كما تعجل الإصابة بمرض ألزهايمر، وتدمر خلايا مخ الأجنة عند تناول المرأة الحامل لها.

والدكتور محمد حلمي هو استشاري لعلاج السمنة والنحافة، حاصل على ماجستير في التغذية العلاجية وأثرها في علاج السمنة الموضعية، وعضو بالجمعية الأمريكية للسمنة وعضو بالجمعية المصرية للتغذية الطبية، وعضو بالجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية.
بواسطة :
 0  0  1471
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:22 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة