• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-19

إيجابية الكفيل السعودي تعيد ضحية "النصاب الهندي" إلى ذويها

إيجابية الكفيل السعودي تعيد ضحية "النصاب الهندي" إلى ذويها
فريق التحرير كشف التفاعل الإيجابي لكفيل السعودي بمدينة ينبع مع خادمته الهندية؛ تزوير وكيل سفر هندي وخداعه لكل من الكفيل الذي دفع له مبلغ 24 ألف ريال لاستقدام من يخدم أطفاله العشرة، والخادمة التي أوهمها أنها ستسافر لخدمة عائلة هندية في قطر.

وذكر موقع "نيو إنديان إكسبرس"، السبت (23 ديسمبر 2017)، أن رئيس مؤسسة حماية حقوق الإنسان بمدينة "يودبي" الهندية، ورئيس جمعيات الحفاظ على حقوق الهنود المقيمين في الخارج بجدة "رافيندراناث شانبهاج"، تمكن من لعب دور الوساطة بنجاح لإنهاء أزمة العاملة الهندية الأربعينية "جاكينتا" مع كفيلها.

وأوضح الموقع الهندي أن الواقعة كشفت عن صورة جديدة من عمليات النصب التي قد يقوم بها وكلاء السفر الهنود؛ حيث حصلت "جاكينتا" على عقد عمل كخادمة منزلية لأسرة هندية تعيش في قطر، دون أن يطالبها وكيل السفر (جيمس) بدفع أي أموال مقابل ذلك.

لكن "جاكينتا" وجدت نفسها في المملكة بعد وصولها، لتصبح مسؤولة عن خدمة عائلة سعودية بها 10 أطفال.

وسرعان ما تدهورت حالة "جاكينتا" الصحية؛ لاضطرارها إلى العمل قرابة 15 ساعة في اليوم لخدمة العائلة الكبيرة، وحاولت طلب المساعدة من حكومة بلادها لإعادتها إلى الهند، لكن دون جدوى، إلى أن علم "رافيندراناث شانبهاج" بأزمتها.

وأشار "نيو إنديان إكسبرس" إلى أن "شانبهاج" طالب وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، بالتحقيق للتوصل إلى وكيل السفر الذي حصل على 24 ألف ريال من العائلة السعودية مقابل الحصول على خادمة هندية.

ونظرًا إلى بطء استجابة المسؤولين في الهند ولقيام الكفيل السعودي بإظهار استعداده للموافقة على إعادة العاملة الهندية إلى ذويها إذا حصل على الأموال التي دفعها؛ قامت مؤسسة حماية حقوق الإنسان التي يرأسها "شانبهاج" بجمع المبلغ ودفعه للكفيل السعودي.

جميع إجراءات إعادة الخادمة الهندية تمت بسلاسة، وعادت بالفعل إلى أهلها مساء (الجمعة 22 دسمبر 2017) وحالتها الصحية مستقرة.



بواسطة : أماني
 0  0  1525
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في قصة إنسانية رائعة لتلاقي الأبناء مع الأمهات، نالت المبتعثة السعودية، ريما الهويش، وابنها إشادة واسعة في الولايات المتحدة، خاصة أنهما حصلا على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:46 مساءً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة