• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

انطلاق فعالية "موطني" احتفالًا باليوم الوطني

انطلاق فعالية "موطني" احتفالًا باليوم الوطني
فريق التحرير
تنطلق مساء، السبت (23 سبتمبر 2017)، في جميع مدن المملكة، فعاليات ترفيهية ساحرة احتفالًا باليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية؛ حيث تتنافس كل منطقة على جذب أكبر عدد ممكن من الزوار للمشاركة في التعبير عن حبهم للوطن بعد أن أخذت الهيئة العامة للترفيه على عاتقها تنظيم 27 فعالية يستمتع بأنشطتها جميع أفراد العائلة.

ففي ينبع سيستمتع الليلة أهالي منطقة المدينة المنورة وزوارها ولأول مرة في المملكة خلال مهرجان "موطني" المقام يومي السبت والأحد من السادسة وحتى الحادية عشرة مساء في المنطقة التاريخية بينبع، بمشاهدة الألعاب النارية التي ستنطلق من عرض البحر من خلال 5 منصات ولمدة عشر دقائق متواصلة بمرافقة الأغاني والأناشيد الوطنية الجميلة.

الرحلة في المهرجان تبدأ باستلام الخارطة العامة من البوابة والتي صممت على هيئة جواز سفر أخضر، يتم تسليمه بنهاية الرحلة ليدخل الزائر في سحب على جوائز متنوعة.

أما المرحلة الثانية فهي معرض "ماضينا" الذي يتعرفون من خلال المجسمات الرملية الضخمة فيه على أهم معالم المملكة كقصر المصمك ومدائن صالح وغيرها ومعلومات عن تلك المناطق.

ومن ثم يعيشون الحاضر من خلال مسرحية "السطوح" الاجتماعية الكوميدية من بطولة نخبة من الشباب السعودي الموهوب. بعد ذلك يتنقل الزائر بين جنبات معرض الرؤية 2030 ليتعرف على أهم معالم المستقبل ويلتقط الصور التذكارية إلى جانب مجسمات المعالم الحديثة في مدن المملكة.

أما الفنون الشعبية فلها نصيب كبير من خلال عرض فلكلوري من 30 رقصة تمثل في مجملها أبرز الرقصات الشعبية السعودية من كافة المناطق.

جدران الفعالية لم تخلُ من مظاهر الاحتفال! فتزينت بجدارية طولها 120 مترًا يشارك فيها خمسون فنانًا وفنانة سعوديين برسوماتهم ويعبرون عن حبهم لوطنهم، أما الأطفال فلهم النصيب الأكبر بالعروض البهلوانية وركن الرسم على الوجوه. ومن المتوقع أن تجذب الفعالية يوميًا أكثر من 8 آلاف زائر!
بواسطة :
 0  0  1537
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:38 مساءً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة