• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

مسعف سعودي ينزل إلى خزان عميق وينقذ حياة شخص

مسعف سعودي ينزل إلى خزان عميق وينقذ حياة شخص
فريق التحرير
سجل أحد مسعفي الهلال الأحمر بالطائف شجاعة حينما أسهم في إنقاذ شخص سقط داخل خزان بعمق 7 أمتار بحي عودة؛ حيث نزل إلى الخزان وقدم له الإسعافات الأولية.

وقام المسعف سامي عمير السفياني بتقديم الإسعافات الأوليه للشخص داخل الخزان بعد أن تزود بإسطوانتي أوكسجين؛ حيث قام بعمل اللازم حتى وصول الدفاع المدني وإخراجه من الخزان ومن ثم تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح شادي بن عابد الثبيتي المتحدث باسم الهلال الأحمر في الطائف أن غرفة العمليات تلقت البلاغ وبدورها فقامت بتوجيه فرقة إسعافية وفرقة تدخل سريع للموقع.

وأضاف أنه عند وصول الفرق عند الساعة ١١:١٢ص بمقدار 6 دقائق كسرعة استجابة الى موقع الحدث اتضح ان الحالة مازالت محتجزة بداخل الخزان بينما كانت فرق الدفاع المدني في طريقها إلى الموقع.

و أضاف أن المسعف الشهم سامي عمير السفياني نزل بنفسه بداخل الخزان لإسعاف الحالة على وجه السرعة بعد التأكد من سلامة الموقع والحرص على سلامته الشخصية، فيما تم تزويده بأسطوانة للأكسجين له

وأخرى حملها معه كي يمد المصاب بها والذي وجد أنه فاقد للوعي بداخل الخزان ويستدعي التدخل العاجل لإنقاذ حياته قبل أن تتدهور حالته الصحية والدخول في مرحلة توقف قلب وتنفس.

وأردف قائلًا، قام المسعف باجراء الإسعافات الأولية اللازمة من فتح لمجرى الهواء وأخذ العلامات الحيوية للمصاب.

وأضاف عند وصول فرق الدفاع المدني للموقع ومباشرتها للحدث قامت باستخراج المريض بعد أن تم تثبيته وتثبيت أسطوانة الأكسجين معه بواسطة المسعف الذي قام بمراقبة الحالة ونقلها بعد ذلك الى مستشفى الملك فيصل بالطائف.
بواسطة :
 0  0  1806
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:23 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة