• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

نظام الملالي ينفذ 13 عملية إعدام في يوم واحد

نظام الملالي ينفذ 13 عملية إعدام في يوم واحد
فريق التحرير
أدانت المقاومة الإيرانية والمنظمات والهيئات الدولية لحقوق الإنسان، ولا سيما المفوض السامي لحقوق الإنسان، والمقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في إيران، عمليات الإعدام التعسفي في إيران.

وينفذ نظام الملالي عمليات تعذيب ممنهجة، إضافة إلى عمليات إعدام وأحكام عقابية تعود للقرون الوسطى مثل قطع اليدين.

ودعت تقارير أصدرتها المقاومة الإيرانية، المجتمع الدولي، خاصة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، إلى مقاطعة نظام الملالي بسبب هذه الأعمال الوحشية، موضحة أن القيادة البربرية الحاكمة لإيران، التي هي آفة الإنسانية المعاصرة، يجب طردها من عائلة الأمم المتحدة وتقديمها للمثول أمام العدالة.

ونفذ جلادو النظام 33 عملية إعدام في الفترة ما بين 12 سبتمبر إلي 20 سبتمبر من العام الجاري، من بينهم 13 إعدام في يوم واحد، هو يوم الأربعاء 20 سبتمبر، في سجون قم وجوهردشت وسجن كرج المركزيوسجن قزوين المركزي "شوبين در"، كما أُعدم 2 على الملأ في مدينتي آق قلا بمحافظة جلستان، بارس آباد مغان بمحافظة أردبيل، وفي يوم 21 سبتمبر الجاري نُفذت أحكام قطع اليد لثلاثة سجناء متهمين بالسرقة في مدينة قم.

كما أُعدم في الفترة ما بين 12 سبتمبر و 19 سبتمبر الجاري، 20 سجينًا آخرين، من بينهم امرأة، في سجون خرم أباد وكرج وأردبيل وتبريز ومشهد وبروجرد وزنجان وكرمان، كما نفذت 4 حالات إعدام على الملأ في مدن إسلام أباد الغربية وعنبرأباد وإيلام وسلماس.

وصرح رئيس القضاة في كرمان، يد الله موحد، أنه تم إعدام 5 سجناء في المدينة بحجة "زعزعة الأمن وإثارة العنف".

وأضافت التقارير، أن اللجوء لعقوبة الإعدام وقطع اليد بحجة الاتجار في المخدرات والسرقة، يتناقض مع حقيقة أن أكبر اللصوص والنهابين في التاريخ الإيراني هم قادة النظام الحاكم؛ حيث تعتبر السرقات بالأرقام الفلكية من وسائل الكفاح الثابتة بين عصابات هذا النظام، بينما يسيطر المرشد الأعلى والحرس الثوري الإيراني على تجار المخدرات في إيران وغيرها من دول العالم.
بواسطة :
 0  0  1580
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:47 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة